لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

فيلات تمليك للبيع في التمر حنة للتمتع بالرقي والرفاهية

 

حي التمر حنة هي أرض فيلات واقعة في شرق مدينة القاهرة الجديدة، ليكون واحد من أرقي أحياء المدينة والذي يتميز بطابع الفيلات، ويقع في وسط مجموعة من أهم الكمبوندات والأحياء الراقية المميزة، فهو ما بين منطقة المستثمرين الشمالية وحي اللوتس، ويطل من الشمال على شارع التسعين الشمالي، ويحيط به مجموعة من أهم النوادي الرياضية، ويأتي تميز الموقع أيضًا من وجوده في المنطقة الواقعة بين حدود القاهرة الجديدة وبيت الوطن وبداية العاصمة الإدارية الجديدة.

تعتبر منطقة التمر حنة من آخر مناطق الفيلات في القاهرة الجديدة، ومن الممكن أن تتراوح مساحات الأراضي في المنطقة ما بين 650 إلى 1,000 متر مربع، وقد تصل إلى 1,200 متر مربع، ومن المفترض أن يتم تأسيس المنطقة على تراخيص بناء عبارة عن دور أرضي بالإضافة إلى دورين آخرين، مع إمكانية وجود بدروم وروف (سطح)، وكان عام 2008 هو بداية التسليم في المنطقة.

التملك أو الإيجار في منطقة التمر حنة يمنحك فرصة التمتع بجميع مميزات السكن في القاهرة الجديدة، فأنت تضمن التواجد في حي راقٍ من أهم أحياء القاهرة الجديدة، ويقدم لك المرافق والخدمات مع ضمان التصميم المميز للفيلات والعقارات في منطقة التمر حنة، غير أنها تعتبر مناسبةً لضمان جودة حياة مرفهة، فهي لا تبعد سوى دقائق عن كمبوند ماونتن فيو 2، وبيت الوطن وكمبوند لافاونتن الشربتلي، وإن كانت الخدمات لم يتم تفعيلها بعد بسبب أن المنطقة ما زالت تحت الإنشاء.

 

موقع منطقة التمر حنة في القاهرة الجديدة

من المتوقع أن تكون أهم ميزة للسكن والإيجار بمنطقة فيلات التمر حنة أنها لن تضم كثافة سكانية عالية وأن مستوى الخدمات بها يناسب الإسكان فوق المتوسط والفاخر. إلى جانب الموقع، فهي تقريبًا في شرق مدينة القاهرة الجديدة، وتقع على مساحة تضم 500 قطعة أرض، قد تتراوح مساحة القطعة الواحدة من 650 إلى 1000 متر مربع، يعود تاريخ بدء تسليمها إلى المشترين إلى عام 2008، وما زالت عمليات توفير وتوصيل الخدمات من كابلات الكهرباء والمياه مستمرة.

المنطقة تقع من جهة الشمال على شارع التسعين الشمالي أو محور السلام، مما يجعل حي القرنفل وامتداد الرحاب هو المقابل لها من الناحية الشمالية، ومن الغرب تطل على نادي المعادي الرياضي واليخت ونادي بلاتنيوم وحي اللوتس وامتداد شارع النصر، أما من الجهة الشرقية في محاطة بمجموعة من الكمبوندات والمناطق الراقية من بيت الوطن وبالم هيلز قطامية، ومن الجنوب تطل على كمبوند لافاونتن الشربتلي ونادي وادي دجلة وكمبوند مونتن فيو 2.

هذا الموقع يمنحها فرصة القرب من العاصمة الإدارية من جهة الشمال، كما يجعل المنطقة وكأنها امتداد لخدمات منطقة التجمع الخامس، فيصبح الساكن بها قريبًا من شارع التسعين الجنوبي والجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما أنها قريبة كذلك من مدينة الرحاب وخدماتها.

 

تفاصيل الفيلات في منطقة التمر الحنة

يعتبر كثيرون من خبراء العقارات أن منطقة التمر حنة في القاهرة الجديدة هي واحدة من المناطق التي تعتبر مخصصة بالكامل من هيئة المجتمعات العمرانية لبناء وتشييد الفيلات، فالمنطقة جاء تخصيصها وبدء التسليم بها مع بداية عام 2008، وضمت ما يقرب من 500 قطعة أرض، وفي الغالب تتراوح مساحة القطعة الواحدة من 650 مترًا مربعًا إلى أكثر من 1000 متر مربع.

في بعض قطع الأراضي بمنطقة التمر حنة تصل المساحات إلى 1200 متر مربع، وجاءت تراخيص البناء لتسمح بأن تكون الفيلات على ارتفاع دور أرضي + 2 دور مكرر، والدور الواحد موزع على شقتين بالإضافة إلى وجود بدروم أو Basement مع روف (سطح)، ولكن هذا لا يمنع وجود دوبليكس وشقق للبيع في منطقة التمر حنة، وتعتبر الإنشاءات مخصصة للإسكان فوق المتوسط والفاخر، ويتراوح متوسط الأسعار للمتر الواحد في التجمع الخامس في منطقة التمر الحنة بين 9,000 جنيه للفيلات و8,350 جنيهًا للشقق.

 

خدمات منطقة التمر حنة

اختيار مكان السكن يعتمد بصورة كبيرة على توفر الخدمات به، ومنطقة التمر حنة واحدة من أماكن التجمعات السكنية التي واجهت مشكلة تأخر الخدمات والمرافق، ويوجد كثير من الأراضي داخل المنطقة ما زالت لم تكتمل وبعضها لم يبدأ البناء به بعد، ورغم ذلك يشير كثير من خبراء العقارات إلى أنه في خلال عامين ستكون كاملة الإنشاءات والتجهيز، وأن مع تأخر الخدمات ففور استكمال البناء تكون جاهزة ومتوفرة.

ويُرجع كثيرون أن تميز الموقع سيمنحه الخدمات على الفور، كونها واقعة بين أهم وأرقي كمبوندات القاهرة الجديدة، وتطل على عقارات شارع التسعين الشمالي، ويقع بالقرب منها نوادٍ رياضية مميزة مثل نادي وادي دجلة ونادي المعادي، كما أنها تعتبر قريبة من أهم مشروعات الدولة الجديدة وهي العاصمة الإدارية الجديدة، وتعتبر قريبة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الألمانية ويمكن لساكنيها التمتع بسهولة بخدمات ومرافق مدينة التجمع الخامس من أماكن الخروج والمطاعم وحتى المدارس والمستشفيات.

ويمكن تلخيص أهم الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والترفيهية التي يمكنكم الحصول عليها من التملك أو الإيجار في منطقة التمر حنة في:

 

الخدمات التعليمية والمدارس في منطقة التمر حنة والمناطق القريبة منها

منطقة التمر حنة ما زالت تعاني نقص في الخدمات داخلها، كونها تحت عمليات الإنشاء المستمرة، ولكنها قريبة من مناطق التجمع الخامس وشارع التسعين الجنوبي الحيوي المعروف بأهم خدماته المتعلقة بكل القطاعات. وتعتبر أقرب المدارس للمنطقة هي المدرسة البريطانية في الرحاب ومدرسة العصر ومدرسة أبو الهول الدولية، وكذلك مدرسة The Field of Awakening، ويوجد بالقرب منها مدرسة للفروسية، كما أنها قريبة من الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الألمانية.

 

العيادات والمستشفيات في التمر حنة

أقرب مستشفى لمنطقة التمر حنة هي مستشفى أهل مصر للحروق، التي ما زالت تحت الإنشاء، كما أنها قريبة من مستشفى دار الطب ومستشفى الرحاب التخصصي ومستشفى المستقبل ومستشفى القاهرة الجديدة ومستشفى التجمع الأول، بخلاف العيادات الخاصة في التجمع الخامس التي تتنوع تخصصاتها والصيدليات الكبرى.

 

مناطق الترفيه في التمر حنة

تعتبر تلك أهم ميزة لمنطقة التمر حنة، كونها محاطة بمجموعة مهمة من النوادى الرياضية، فهي محاطة بنادي المعادي الرياضي واليخت ونادي وادي دجلة الرياضي، وكذلك نادي بلاتنيوم، وتعتبر قريبة من كثير من أماكن الترفيه الموجودة في التجمع الخامس من مول كايرو فستيفال سيتي مول بوينت 90 والمجموعة الكبيرة من المطاعم وأماكن الترفيه المطلة على شارع التسعين الجنوبي.

ويوجد بالقرب منها مطعم كرانش أند سوشي برجر وكافيه لاونج وفرع لمطعم هارديز ومطعم هاندريد ديجريز، كما يمكن للراغبين في الترفيه عن أطفالهم أن تكون النوادي المحيطة بالمنطقة هي اختيارهم، وكلك مناطق الألعاب مثل كيدزانيا وحديقة الأسرة في الرحاب وكذلك وملاهي ماجيك ستورز.

 

الطرق الرئيسية والانتقال

تعتبر المنطقة مطلة على شارع التسعين الشمالي، وهو ما يجعلها قريبة من المواصلات الواصلة بين منطقة الرحاب والتجمع الخامس والقادمة من شارع النصر كذلك، وهي متوفرة على خطوط مواصلات مصر والمواصلات العامة.

 

مميزات حي التمر حنة

ونجمع لكم أهم أسباب تميز منطقة التمر حنة، والتي تأتي في مجموعة من النقاط:

الهدوء والخصوصية والتمتع بحياة لها مستوى عالٍ من الجودة يمكن اعتباره واحدًا من أهم مميزات اختيار منطقة الفيلات التمر حنة.

قربها من مناطق الترفيه في التجمع الخامس من المولات التجارية والخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية، فهي تبعد دقائق عن الجامعة الأمريكية في القاهرة ومول كايرو فيستيفال سيتي.

سهولة الحصول على المرافق والخدمات المرفهة التي توفرها مدينة القاهرة الجديدة.

كون المنطقة محاطة بمجموعة من أرقي الكمبوندات يضمن مستوى عاليًا من الخدمات.

 

مساحات الفيلات في منطقة حي التمر حنة

تم تخصيص 500 قطعة أرض في المنطقة للامتلاك، على أن تكون تراخيص البناء للفيلات والدوبليكس بارتفاع دور أرضي+ 2 دور مكرر، والدور الواحد يمكن تقسيمه لشقتين، مع إمكانية وجود روف (سطح) وبدروم، على أن يتم البناء على مساحات تتراوح من 650 مترًا مربعًا، وقد تصل إلى 1200 متر مربع، مع إمكانية تقسيمها إلى شقق أو دوبليكس في التجمع الخامس.

 

أهم كمبوندات منطقة التمر حنة

منطقة التمر حنة تطل على مجموعة من أهم كمبوندات القاهرة الجديدة الراقية، وهي كمبوند لافاونتن الشربتلي وحي اللوتس وحي القرنفل وبين الوطن وبالم هيلز قطامية وكمبوند ماونتن فيو 2.