لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

تحتاج مساعدة؟

ننصحك بالتواصل مع أكبر شركات في القاهرة الكبرى لكي يساعدوك، أو يمكنك تجربة بحث اخر
company-logo
Tamer Ahmed
شريك عقارماب منذ 7 شهر
29 اعلان
تم إرسال طلبك بنجاح

عقارات الإيجار في القاهرة ... اختيارك المتميز

نبذة عن مدينة القاهرة

عبر مئات السنين مثَّلت مدينة القاهرة مركزًا وعاصمة لمصر، واكتسبت قيمة كبيرة بين مدن العالم، وشهرةً أيضًا بموقعها على ضفة النيل الشرقية، وبآثارها التي تنتمي لكل العصور التي مرت عليها؛ الفرعوني، والقبطي، والإسلامي بكل أزمنته الفاطمي والأيوبي والمملوكي والعثماني، حتى العصر الحديث وبناء القاهرة الخديوية، حتى أصبحت — وقتها — من أجمل مدن العالم.

ولأنها رمز للمركزية المصرية فقد جمعت القاهرة بين أحيائها وشوارعها ما لم تجمعه مدينة مصرية أخرى، ففيها مقر الحكم والوزارات، وتتركز بها أفضل وأرقى الخدمات مثل: الجامعات، والمدارس، والمستشفيات، والشركات الكبرى، وبها تُقام أرفع المناسبات الثقافية والفنية والرياضية.

ويسعى العديد إلى شراء أو إيجار الوحدات السكنية بالقاهرة، سواء الوحدات السكنية أو التجارية، وسواء ليكونوا بالقرب من مكان عملهم أو لبدء مشروع خاص بهم؛ حيث يلجأ العديد إلى القاهرة لتكون نواة انطلاق للمشاريع الصغيرة طمعًا في استغلال عدد سكانها الذي يقترب من 10 ملايين نسمة، أو لوفرة خدماتها وسهولة التنقُّل بين أحيائها، بعكس بعض المدن الأخرى.

وتضم مدينة القاهرة بعض المدن الجديدة التي أُنشِئت لتخفيف الضغط عليها ولتكون متنفسًا سكانيًّا وحضاريًّا، وبديلًا عمرانيًّا للتكدُّس الحاصل في العاصمة، ومن هذه المدن: القاهرة الجديدة، ومدينة الشروق، ومدينة بدر.

وتبلغ مساحة القاهرة حوالي 3 ملايين كيلومتر مربع، وتبلغ المساحة المأهولة بالسكان حوالي مليون كيلومتر مربع فقط.

وهناك ما يُسمَّى بـ «القاهرة الكُبرى»، وهو إقليم يضم عددًا من المدن المجاورة لمدينة القاهرة وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية. وهي مناطق يسهل التنقُّل بينها أيضًا، ويصل عدد سكانها إلى 20 مليون نسمة.

 

أشهر معالم مدينة القاهرة الكبرى

يوجد بمدينة القاهرة الكثير من المعالم والآثار، التي تنتشر بكل مكان ويقصدها الزائرون من كل محافظات مصر، وتتنوع هذه المعالم لتشمل الآثار والحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية ومدن الألعاب التي تقدِّم خدماتها للكبار والصغار.

وسنستعرض في الفقرات التالية أهم المعالم التي تشتهر بها مدينة القاهرة:

 

المعالم الدينية:

تنتشر بالقاهرة الكبرى الكثير من المعالم الدينية الأثرية لمختلف العصور؛ معابد وكنائس ومساجد تُعَد من أشهر المزارات بالعالم؛ فمدينة القاهرة هي مدينة الألف مئذنة.

ومن أهم المعالم الدينية الجامع الأزهر، الذي يتجاوز عمره الـ 1000 عام، وهو أشهر جامعة إسلامية بالعالم، ويقصده الطلاب من كل البلد. ويقع الجامع الأزهر بحي الجمالية بالقاهرة القديمة بجوار حي الحسين ودرب الأتراك وشارع المعز لدين الله الفاطمي وحي الغورية.

ومن المساجد الشهيرة أيضًا مسجد الحكم بأمر الله، الذي ينفرد بتصميم رائع ومساحة كبيرة تقام فيه الصلوات حتى اليوم.

بالإضافة إلى مسجد عمرو بن العاص، ومسجد أحمد بن طولون، ومسجد السلطان حسن.

وبالإضافة إلى المساجد، توجد مجموعة من الكنائس بالقاهرة التي تُعَد مزارًا سياحيًّا مهمًّا، ومن أهم هذه الكنائس منطقة السبع كنائس الموجودة بمنطقة مصر القديمة، وهي منطقة يقصدها السياح من كل العالم وتشمل: الكنيسة المعلَّقة، وسُمِّيت بهذا الاسم لأنها بُنِيت على برجَيْن من أبراج الحصن الروماني، وهي من أقدم كنائس مصر.

وكنيسة أبي سرجة بمجمع الأديان بالقاهرة القديمة داخل حصن بابليون، وقد شُيِّدت كنيسة أبي سرجة الأثرية أو كنيسة الشهيدين سرجيوس وواخس، فوق المكان الذي أقامت فيه العائلة المقدَّسة أثناء رحلة الهروب، وبها مغارة الهروب عند الهيكل.

وكنيسة القديسة بربارة التي تقع في الجانب الشرقي لحصن بابيليون خلف دير مار جرجس بحارة القديسة بربارة بالقرب من شارع المعبد اليهودي، وتقع تحت مستوى الأرض بحوالي متر وأربعين سنتيمترًا، ويرجع تاريخها إلى أواخر القرن الرابع وبداية الخامس الميلادي.

وكنيسة السيدة العذراء قصرية الريحان التي تأسَّست في القرن الخامس الميلادي، وأُعِيد بناؤها في القرن التاسع الميلادي على اسم السيدة العذراء مريم والدة الإله.

ومن السبع كنائس أيضًا كنيسة العذراء الدمشيرية التي بُنِيت في القرن السابع الميلادي ضمن مجموعة كنائس دير أبي سيفين، ودير مار جرجس للراهبات يتردَّد الكثير عليه من أجل الشفاء من أمراض عديدة تشفُّعًا بصاحب الدير، كما يتصدَّر مدخلَه تمثالٌ محفور على الحجر لمارجرجس وهو يقتل التنين بحربته.

وأخيرًا كنيسة مارجرجس التي شيَّدها الكاتب الثري أثناسيوس عام 684 ميلادية، وتُعَد من أجمل كنائس الحصن الروماني «حصن بابليون». وقد تعرَّضت الكنيسة للحرق ولم يبقَ منها سوى قاعة استقبال بخارجها تُعرَف «بقاعة العرسان» يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

 

المتاحف:

تزخر مدينة القاهرة بالعديد من المتاحف التي تحتوي على تحف وآثار من عصور متنوعة فرعونية وقبطية وإسلامية، بالإضافة إلى مقتنيات لمشاهير مصر وحكامها الذين مروا على القاهرة وعاشوا فيها، ومن أهم وأكبر المتاحف بالقاهرة المتحف المصري، الذي يقع بقلب القاهرة بميدان التحرير، ويضم حوالي 150 ألف قطعة أثرية، وسيتم نقل المتحف إلى المتحف المصري الكبير بجوار أهرامات الجيزة، وسيكون من المتاحف الذكية حول العالم.

أما متحف الفن الإسلامي فهو متحف مُخصَّص للفنون الإسلامية المختلفة من عصور ودول مختلفة.

أما المتحف الجيولوجي المصري فهو متحف مختص بعرض الحفريات والصخور والمعادن.

والمتحف القبطي أيضًا يضم مجموعة من المخطوطات والأقمشة والمنسوجات وبعض القطع الأثرية القبطية التي يصل عددها إلى 16 ألف قطعة تقريبًا.

ويوجد أيضًا المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين الأيوبي، ويضم مقتنيات للقادة العسكريين من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث.

ويوجد بمدينة القاهرة الكثير من المعالم الأخرى الشهيرة مثل: برج القاهرة الذي يقصده الكثير من الزوار لمشاهدة القاهرة من أعلى نقطة، وهناك أهرامات الجيزة، وأبو الهول وهو من أهم معالم وآثار القاهرة الكبرى.

 

خدمات مدينة القاهرة

بما أن القاهرة هي عاصمة مصر التاريخية، ومركز الحكم على مر العصور، فقد اهتمت الحكومات المتعاقبة بالخدمات بها، فلا يخلو شارع بالقاهرة الكبرى من الخدمات الأساسية مثل: محلات الأغذية، والمراكز الصحية، والمدارس، والمستشفيات، والمساجد، والملاعب، والمتنزهات.

 

الخدمات الأساسية:

عند البحث عن عقارات للإيجار أو للبيع بالقاهرة، فلا بد أن تبحث أولًا عن توافر الخدمات بالمنطقة المقصودة، ومن أهم وأول أنواع الخدمات التي تهم كل الأفراد هي خدمات الطعام والشراب والصحة والمدارس والجامعات وغيرها من الخدمات الأساسية لكل أسرة.

ومن الخدمات الأساسية المتوافرة بالقاهرة وجود المولات ومراكز التسوق بكل مكان بالقاهرة، سواء بالأحياء الراقية أو الشعبية، فيوجد على المستوى العام مول العرب وهو أحدث مولات القاهرة الكبرى، ويقع بمدينة 6 أكتوبر، ويحتوي على محلات لأفضل وأرقى الماركات العالمية لكافة الخدمات، سواء الملابس أو الأطعمة والمشروبات أو السينمات والأماكن الترفيهية للأطفال والكبار.

ويوجد أيضًا كايرو فيستيفال سيتي مول، وهو من أكبر مراكز التسوق بالقاهرة الكبرى، ويقع عند مدخل القاهرة الجديدة، ويضم العديد من المحلات لأشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية، بالإضافة إلى السينمات ومراكز الترفيه والتسوق الكبيرة.

ومول مصر من أحدث المولات التجارية ومراكز التسوق بالقاهرة الكبرى، وهو مجهَّز بأحدث وسائل العرض، ويقع بمدخل مدينة السادس من أكتوبر.

 

الخدمات التعليمية:

أما من حيث الخدمات التعليمية، فيوجد بالقاهرة أكبر وأرقى جامعة بمصر، وهي جامعة القاهرة، بالإضافة إلى جامعة عين شمس، وجامعة حلوان، وجامعة الأزهر بفرعيها.

بالإضافة لمجموعة من الجامعات الخاصة مثل: الجامعة الأمريكية بوسط البلد والتجمع الخامس، والجامعة البريطانية، والجامعة الكندية، والجامعة الفرنسية، والجامعة الروسية، والكثير من المعاهد المتخصصة.

بالإضافة إلى المدارس الدولية والخاصة واللغات والحكومية والتجريبية، وتغطي هذه المدارس كافة المناطق وتستوعب كل المستويات.

 

خدمات الرعاية الصحية:

أما خدمات الرعاية الصحية فهي من الخدمات التي تشهد تطوُّرًا ملحوظًا على كل المستويات، سواء بمراكز العلاج المتخصصة، أو مراكز العيادات الشاملة، فضلًا عن المستشفيات العامة والخاصة المنتشرة بكل مكان في القاهرة وتقدِّم خدماتها على مدار اليوم.

ومن أشهر مستشفيات القاهرة:

  • المعهد القومي للأورام.

  • مستشفى الياسمين بالمعادي.

  • مستشفى الحسين الجامعي.

  • مستشفى القصر العيني التعليمي «الفرنساوي».

  • مستشفى المنيل الجامعي.

  • مستشفى معهد ناصر.

  • مستشفى سرطان الأطفال (مستشفى 57357).

  • مستشفى الهلال.

  • مستشفى الأطفال الجامعي.

  • مستشفى أبو الريش.

  • مستشفى الدرة للقلب والأوعية الدموية.

  • مستشفى البنك الأهلي للرعاية المتكاملة بطريق القطامية.

  • مستشفى المقاولون العرب.

  • المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.

  • مستشفى السلام الدولي.

  • مستشفى دار الفؤاد.

  • مستشفى كليوباترا.

 

الخدمات الترفيهية:

أما الخدمات الترفيهية فهي كثيرة جدًّا داخل القاهرة، ومن أشهرها الحدائق والمتنزهات التي تُعَد الوسيلة الأكثر شيوعًا لدى سكان القاهرة لقضاء وقت ممتع. ومن أشهر الحدائق بالقاهرة: حديقة الأزهر، وحديقة الحيوانات، وحديقة الأسرة، وحديقة الشيخ زايد، والحديقة الدولية.

كما يوجد العديد من دور السينما والأندية الرياضية المنتشرة بكل مكان وبكل المستويات، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم.

 

أشهر أحياء ومناطق مدينة القاهرة الكبرى

يصل عدد أحياء القاهرة إلى حوالي 40 حيًّا ومنطقة، ولكل منطقة حكاية وتاريخ يشهدان على عظمتها وسبب تسميتها، وسنستعرض في الفقرات التالية أشهر أحياء القاهرة الكبرى، باختلاف مستوياتها.

 

حي الزمالك:

هو أرقى أحياء القاهرة وأعرقها، يقع بجزيرة وسط النيل تُسمَّى باسمه، وهي مقر سكن العائلات الأرستقراطية بمصر، ويوجد بحي الزمالك: برج القاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ومقر النادي الأهلي، ونادي الجزيرة، والعديد من الفنادق الفاخرة والفيلات.

وترتفع أسعار الوحدات السكنية والعقارات بحي الزمالك، ويصل سعر المتر به إلى أكثر من 22 ألف جنيه بحسب دليل عقار ماب لأسعار العقارات بالزمالك.

 

حي جاردن سيتي:

هو واحد من أحياء وسط القاهرة الراقية، وتطل معظم مبانيه على كورنيش النيل مباشَرةً. وعلى الرغم من قِدَم الحي فإنه ما زال يحافظ على شكله التراثي. ويسكن حي جاردن سيتي طبقة اجتماعية معينة معروفة برقيها ومستواها المادي المرتفع، بالإضافة إلى اتخاذ العديد من السفارات الأجنبية من الحي مقرًّا لها مثل: سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويصل سعر المتر بحي جاردن سيتي إلى 14800 جنيه، بحسب دليل عقار ماب لأسعار العقارات بحي جاردن سيتي.

حي المنيل:

هو من أحياء القاهرة العريقة، ويقع بجزيرة المنيل بين محافظتَي القاهرة والجيزة، ويوجد به متحف أم كلثوم التاريخي ومقياس النيل ومستشفى القصر العيني. وهو حي راقٍ وهادئ جدًّا، وتقع معظم مبانيه على كورنيش النيل أو بالقرب منه.

ويصل سعر المتر بحي المنيل إلى 13 ألف جنيه تقريبًا، بحسب دليل عقار ماب لأسعار العقارات بحي المنيل.

 

حي مصر الجديدة:

يتميز حي مصر الجديدة بالرقي وبمستوى الأفراد فيه العالي ثقافيًّا واجتماعيًّا، ويقع الحي بالقرب من مطار القاهرة وحي مدينة نصر، ومن أشهر شوارعه: شارع الميرغني، والثورة، والعروبة، ونبيل وقاد. ومن أهم ميادينه: ميدان سفير، وتريومف، والحجاز. يمكن الوصول إلى مصر الجديدة من أي مكان في القاهرة عن طريق المواصلات العامة، ويمر خلاله وحوله أكثر شوارع القاهرة حيويةً مثل: طريق النصر، وصلاح سالم، وجسر السويس، كما يمكن الوصول إليه عن طريق مترو الأنفاق (محطة كلية البنات).

ويصل سعر المتر في حي مصر الجديدة إلى 9 آلاف جنيه للشقق السكنية، و18200 جنيه للفيلات، بحسب دليل أسعار عقار ماب لحي مصر الجديدة.

 

حي المعادي:

يُعَد حي المعادي من أقدم أحياء القاهرة وأرقاها أيضًا، ويقع جنوب القاهرة في مقابل محافظة الجيزة من الجهة الشرقية للنيل. وتتنوع مستويات المعيشة بحي المعادي من راقية لمتوسطة إلى اقتصادية، خاصةً مع ظهور العديد من التجمعات السكانية الجديدة التابعة للحي مثل: حدائق المعادي، وزهراء المعادي، والمعادي الجديدة.

ويصل سعر المتر بحي المعادي إلى 8200 جنيه للشقق السكنية، و25 ألف جنيه للفيلات، بحسب دليل عقار ماب لأسعار العقارات بحي المعادي.

 

حي المقطم:

من الأحياء الحيوية بالقاهرة، ويتميز بتعدُّد مستوياته ووفرة الخدمات ووجود عقارات للإيجار به بصفة مستمرة، بالإضافة إلى قربه من الطريق الدائري وطريق صلاح سالم ومدينة نصر والقاهرة الجديدة، فهو يقع وسط القاهرة تقريبًا.

ويصل سعر المتر في حي المقطم إلى 6800 جنيه للشقق السكنية، و12650 جنيهًا للفيلات، بحسب دليل عقار ماب لأسعار عقارات حي المقطم.

 

مدينة نصر:

هو أكبر أحياء القاهرة الكبرى من حيث المساحة، ويقع شرق العاصمة تحديدًا بالقرب من حي مصر الجديدة والمقطم والقاهرة الجديدة والطريق الدائري.

وحي مدينة نصر من الأحياء الحيوية التي تستوعب العديد من المستويات الاجتماعية والمادية، وتتوافر به كل الخدمات التي تناسب الجميع، وتقع به العديد من الهيئات الرسمية ومقرات الشركات الكبرى والمراكز التجارية الشهيرة.

ويصل سعر المتر في حي مدينة نصر إلى 7900 جنيه للشقق السكنية، و12 ألف جنيه للفيلات، بحسب دليل عقار ماب لأسعار عقارات حي مدينة نصر.

 

المدن الجديدة بالقاهرة والفرص العقارية بها

نظرًا للازدحام الشديد وتكدُّس السكان في قلب العاصمة، اتجهت الدولة لبناء بعض المدن الجديدة لتكون متنفسًا للقاهرة، ولاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة خلال العقود الماضية، والمدن الجديدة من أفضل الأماكن للبحث عن عقارات للإيجار بالقاهرة.

وفي الفقرات التالية سنستعرض أهم المدن الجديدة التابعة لمدينة القاهرة الكبرى:

 

مدينة القاهرة الجديدة:

هي إحدى المدن الجديدة خارج القاهرة، وتضم العديد من الأحياء الراقية، أشهرها وأكبرها حي التجمع الخامس، والرحاب، ومدينتي. وبها كل الخدمات من تعليم ومستشفيات وطرق واسعة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والأماكن الترفيهية.

وتتميز كمبوندات القاهرة الجديدة بالتنظيم والرقي، بالإضافة إلى التصميم الرائع الذي يراعي كل شيء من الممكن أن يحتاجه قاطنوه.

ويصل سعر المتر في القاهرة الجديدة إلى 9 آلاف جنيه للشقق السكنية، وحوالي 19 ألف جنيه للفيلات والدوبلكس، بحسب دليل أسعار عقار ماب للقاهرة الجديدة.

 

مدينة الشروق:

من المدن الجديدة التي تتميز بالهدوء وحسن التنظيم واتساع شوارعها والمسافات بين عمائرها؛ مما يعطي خصوصية أكبر، وتتوافر بمدينة الشروق كل الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية والأسواق والنوادي، وتضم حوالي عشرة أحياء هي: حي النادي (ويُسمَّى حي العقيق، وهو من أرقى أحياء مدينة الشروق)، وحي الياقوت، وحي الماسة، وحي الفيروز، وحي اللازورد، وحي الجوهرة، وحي اللؤلؤة، وحي الزمرد، وحي ريماس، وحي البرلنت.

ويصل سعر المتر بمدينة الشروق إلى ما يقرب من 6 آلاف جنيه للشقق السكنية، وحوالي 14 ألف جنيه للفيلات والدوبلكس، بحسب دليل أسعار عقار ماب لمدينة الشروق.

 

مدينة العبور:

هي إحدى المدن الجديدة التي أُنشِئت بالقاهرة الكبرى، وتقع على طريق «القاهرة-الإسماعيلية» بالكيلو 26 بالقرب من مدينة العاشر من رمضان. وتحتوي مدينة العبور على العديد من الوحدات العقارية السكنية والتجارية والإدارية، بكل المستويات الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة.

وتتسم بالتخطيط الجيد وجودة الخدمات وتوافرها، وتنقسم إلى عدة أحياء مرقَّمة من الأول إلى التاسع.

ويصل سعر المتر بمدينة العبور إلى 5500 جنيه للشقق السكنية، و13400 جنيه للفيلات، بحسب دليل عقار ماب لأسعار العقارات لمدينة العبور.

 

العاصمة الإدارية الجديدة:

هي أحدث المشروعات العقارية القومية بمصر، وبها أكبر المشروعات السكنية في العصر الحديث، وتتجه أعين المستثمرين نحوها بقوة، وتحظى باهتمام حكومي غير مسبوق، وستكون مقرًّا إداريًّا لكل المؤسسات الرسمية بمصر: الوزارات، والسفارات، والشركات الكبرى الحكومية والخاصة.

وتتميز العاصمة الإدارية الجديدة بجودة خدماتها؛ حيث رُوعِي في إنشائها أدق المعايير الدولية في الإنشاءات والتشييد، وتحتوي على العديد من الأحياء والكمبوندات الراقية.

ومن أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة وأشهرها: النهر الأخضر الذي يمتد بطول 35 كيلومترًا، ويربط كل أحياء العاصمة بعضها ببعض، وهو عبارة عن مساحة خضراء تمتد بطول العاصمة لتكون بمثابة رئتها للتنفُّس ولإعطاء مزيدٍ من الحيوية للأجواء بها.

ومن هذه المعالم أيضًا: كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الفتاح العليم، ومدينة المعارض بالعاصمة الجديدة، والحديقة المركزية بالعاصمة (كابيتال بارك)، والقطار الكهربائي.

ويصل سعر المتر بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 13 ألف جنيه للشقق السكنية، و15 ألف جنيه للفيلات، بحسب دليل عقار ماب لأسعار عقارات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

أشهر كمبوندات القاهرة الكبرى

يسعى الكثير من شركات التطوير العقاري إلى مُواكَبة متطلبات العملاء، حيث يحتاج معظم العملاء إلى سكن راقٍ يتوافر به كل الخدمات، وفي نفس الوقت قريب من العاصمة ومن الطرق الرئيسية؛ لذا اتجهت هذه الشركات لإقامة مشروعات سكنية وكمبوندات تتوافر فيها كل هذه المواصفات، وتنتشر هذه الكمبوندات بالقاهرة حول الكتلة العمرانية القديمة للعاصمة، تحديدًا بالمدن الجديدة والتجمعات السكانية الجديدة.

وسنستعرض في الفقرات التالية مجموعة من أشهر وأفضل كمبوندات القاهرة الكبرى لتكون دليلًا يساعدك على الاختيار الأمثل لك من بين عقارات القاهرة الكبرى.

 

كمبوند ميفيدا Mivida:

يقع في القاهرة الجديدة بالقرب من الجامعة الأمريكية، وهو من أعمال مجموعة إعمار للتطوير العقاري، ويوفر وحدات سكنية وتجارية وإدارية متنوعة تبدأ مساحتها من 150 مترًا مربعًا وتصل إلى 500 متر مربع.

 

كمبوند بالم هيلز أكتوبر:

هو من أفضل كمبوندات مدينة السادس من أكتوبر، وبه عدد من الوحدات المتميزة التي تلبي طلبات العملاء أصحاب الذوق الراقي، وتبدأ المساحات فيه من 200 متر مربع للوحدة، وتصل إلى 600 متر مربع.

 

كمبوند تيجان:

يقع في قلب حي المعادي، وتصل مساحته إلى 18 ألف متر مربع، ويقع بالقرب من كل خدمات القاهرة، وتتوافر به كل الخدمات الأساسية والترفيهية.

 

كمبوند كابيتال إيست:

يقع بمدينة نصر بالقرب من محور المشير، ولا يبعد كثيرًا عن القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومدينتي والرحاب، وهو مجتمع سكني متكامل به كل الخدمات والإمكانيات التي تجعله من أفضل كمبوندات القاهرة.

وتتنوع وحدات كمبوند كابيتال إيست بين الشقق والفيلات والدوبلكس، وتبدأ مساحة الوحدات به من 88 مترًا مربعًا وتصل إلى 150 مترًا مربعًا.

 

كمبوند دجلة تاورز:

يقع بمدينة نصر أيضًا ليكون قريبًا من الطريق الدائري ووسط القاهرة والمعادي والقاهرة الجديدة.

وتتوافر به كل الخدمات والاحتياجات العالية الجودة، ويتميز بأسعاره المناسبة، وأنظمة سداد مَرِنة تناسب الجميع.

 

كمبوند المعادي جاردنز:

يقع على الطريق الدائري بمنطقة المعادي على مساحة 20 فدانًا بجوار نادي الصيد القطامية؛ مما يوفر إطلالة رائعة، كما يحيط بالمشروع الكثير من مراكز الخدمات (مثل: كارفور المعادي والأكاديمية الحديثة)، وهو على بُعْد 10 دقائق من المعادي.

ويحتوي الكمبوند على وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 100 متر مربع حتى 200 متر مربع، بأسعار تبدأ من 434,000 جنيه، وبتسهيلات للسداد.

 

كمبوند تاون جيت العاصمة الإدارية:

هو من مشروعات شركة سمارت فيو للتطوير العقاري، وهو من أفضل كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة، ويقع في منطقة R7 قطعة J2 بالقرب من حي السفارات، و5 دقائق من الحي الدبلوماسي وأرض المعارض، وهو من المواقع الحيوية بالعاصمة الجديدة.

ويوفر الكمبوند كل أنواع الوحدات السكنية والإدارية والتجارية والطبية، ويناسب كل الاجتياجات، ويقدِّم أعلى جودة للخدمات.

 

كمبوند زيزينيا القاهرة الجديدة:

هو من أرقى كمبوندات التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، ويقع بالقرب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على مساحة 59 فدانًا، ويبدأ سعر المتر فيه من حوالي 8 آلاف جنيه، ويحتوي على مجموعة متنوعة من المساحات الخاصة بالوحدات تناسب كل الأذواق وتلبي كل الاحتياجات.

 

كمبوند بيتا إيجيبت الشيخ زايد:

يقع بالقرب من جامعة زويل وميدان جهينة بمدينة الشيخ زايد، وهي منطقة راقية جدًّا تتوافر بها كل الخدمات، وتُعَد فرصة استثمارية كبيرة.

ويوفر الكمبوند الكثير من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بأرقى التصميمات وأجود الخامات وأعلى درجات التشطيب، ويصل سعر المتر فيه إلى 6500 جنيه، مع توفير أنظمة سداد مَرِنة مع إمكانية التقسيط على سبع سنوات.

 

كمبوند ذا كور ريزيدنس:

هو من كمبوندات الشيخ زايد الفخمة، ويقع بمنطقة الريفيرا على محور 26 يوليو مباشَرةً وبالقرب من هايبر وان ومول العرب، ويحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية مثل: الحدائق، والمتنزهات، والبحيرات الصناعية، ومول تجاري، وممشى للدرجات، وجراجات خاصة، ويصل سعر المتر فيه إلى 8500 جنيه.

 

كمبوند ألبا الشروق:

يتميز بموقع رائع بين طريقَي «القاهرة-السويس» و«القاهرة-الإسماعيلية»، وعلى مسافة قريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي.

ويحتوي الكمبوند على وحدات سكنية وتجارية وإدارية متنوعة، وهو من الكمبوندات التي تتميز بقلة عدد وحداتها؛ مما يجعلها من أفضل كمبوندات الشروق من ناحية توافر وجودة الخدمات.

 

كمبوند وادي الربيع بالشروق:

هو من أفضل كمبوندات القاهرة الكبرى، حيث تتوافر الخدمات طوال الوقت، ويمتد على مساحة فدان، ويقع بالقرب من المركز الطبي العالمي.

يقدِّم الكمبوند مساحات مختلفة للوحدات السكنية، تبدأ من 97 مترًا مربعًا حتى 375 مترًا مربعًا.

 

كمبوند جو هليوبوليس مصر الجديدة:

يتميز بالجمع بين رقي وفخامة طراز مصر الجديدة وبين التصميمات الحديثة والخدمات الراقية، حيث يقع بين شارع النزهة في الغرب، وطريق النصر في الجنوب، وعمارات المدفعية وسيتي ستارز في الشرق. يقام المشروع على مساحة 18000متر مربع، يُخصَّص منها 16000 متر مربع للإنشاءات، والباقي مساحات خضراء.

ويحتوي على 760 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 120 مترًا مربعًا و190 مترًا مربعًا.

 

كمبوند ستيلا مصر الجديدة:

هو كمبوند فيلات فقط حيث يحتوي على 1528 فيلا، تشمل 50% من مساحة المشروع الكلي الذي يصل مساحته إلى مليون متر مربع، ويوفر الكمبوند أرقى الخدمات وأجودها على مدار الساعة.

 ويحتوي الكمبوند على أربعة نماذج وتصميمات للفيلات؛ حيث تبدأ المساحات من 170 مترًا مربعًا وتصل إلى 300 متر مربع، ويبدأ سعر المتر فيه من 6000 جنيه، حيث يتم دفع 10% مقدم والباقي يُقسَّط على 3 سنوات دون فوائد، أو على 8 سنوات بفائدة 4% فقط.

 

كمبوند أب تاون كايرو المقطم:

تبلغ مساحة الكمبوند حوالي 4 ملايين متر مربع، ويقع بأعلى مكان بجبل المقطم؛ فهو يمتاز بإطلالته الرائعة على القاهرة بأكملها.

ويحتوي الكمبوند على العديد من الوحدات السكنية، وتتميز وحدات كمبوند أب تاون المقطم بتصميماتها المتنوعة، وتبدأ مساحات الوحدات فيه من 158 مترًا مربعًا حتى 720 مترًا مربعًا، ما بين شقق وفيلات وبنت هاوس وتاون هاوس.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون العميل على علمٍ بالتغيرات الحادثة في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.