لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

متوسط سعر المتر لآخر ١٢ شهر

100%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع جدا)

+3.14%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

79%

مستوى طلب الشراء

(مرتفع)

+19.51%

زيادة الأسعار أخر ١٢ شهر

التقييم العام

8.5

مستوى المنطقة

9.0

المدارس والجامعات

7.0

الخدمات الصحية

5.5

الهدوء

8.0

الموقع

5.8

المواصلات

5.5

التسوق والمطاعم

8.0

نبذة عن مدينة الرحاب 

مدينة الرحاب هي جزء من مدينة القاهرة الجديدة التي تم بناؤها بهدف تخفيف الضغط على القاهرة الكبرى. وهي من أوائل المدن التي بناها القطاع الخاص في مصر خارج القاهرة الكبرى.

والقاهرة الجديدة من أفضل المدن الجديدة من حيث موقعها وتنوع مشروعاتها وقربها من المدن الهامة والكبرى بالعاصمة مثل: مدينة نصر ووسط القاهرة والمعادي وكذلك من الشروق وبدر والعبور.

وتضم القاهرة الجديدة كافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة الجامعة الأمريكية وأكاديمية الشرطة وحديقة الأسرة وكايرو فيستيفال، وشارع التسعين، وأرض المعارض الجديدة، ومسجد المشير طنطاوي، ومرتفعات الجولف.

وتضم مجموعة من أشهر الأحياء مثل التجمع الخامس، بالإضافة لأفضل الكمبوندات من حيث التصميم والأسعار والموقع وتوافر الخدمات، وتبلغ مساحة مدينة الرحاب 10 مليون متر مربع بالقاهرة الجديدة، وخُططت لتستوعب حوالي 200 ألف نسمة.

 

تقسيم مدينة الرحاب

وتنقسم المدينة إلى عشرة مراحل أو أحياء كل منها على مساحة 220 فدانًا، كل حي أو منطقة ذات طبيعة تصميمية خاصة.

تجمع الرحاب بين السكن الراقي والمساحات الخضراء الشاسعة إلى جانب توفير مجموعة متكاملة من الخدمات: مراكز تسوق وأسواق تجارية، مراكز طبية، مزيج تعليمي من مدارس دولية – لغات – تجريبية وحضانات، مساجد وكنائس، نادي رياضي واجتماعي متكامل، شبكة مواصلات خارجية وداخلية خاصة، بنوك وخدمات مصرفية بما يُغطى كافة الاحتياجات لقاطنيها وروادها ..باختصار الرحاب هي نموذج مثالي لمجتمع حضاري متكامل قائم بذاته.

تتميز المناطق السكنية في مدينة الرحاب بأنها مرتفعة فوق مستوى سطح البحر حيث الهواء النقي والمناخ المعتدل على مدار العام.

تم توزيع الشقق والفيلات منخفضة الارتفاع في مباني مدينة الرحاب بشكل متسق، وتحيط بها مساحات خضراء خلابة وممرات رائعة للمشاة تتصل بجميع الطرق داخل جميع مراحل المدينة المختلفة، وتوفر بيئة آمنة صحية غير ملوثة.

وتلبي مدينة الرحاب كافة الخدمات والاحتياجات المتنوعة للسكان، من خلال توفير دور الحضانة ومدارس اللغات، ومراكز التسوق التي تضم محلات تجارية على أعلى مستوى، والكثير من المرافق الأخرى التي تلبي الاحتياجات اليومية الضرورية لجميع السكان.

 

موقع مدينة الرحاب

تتميز مدينة الرحاب بموقع رائع في القاهرة الجديدة فهي على بعد 10 دقائق من مصر الجديدة ومدينة نصر على طريق القاهرة السويس و20 دقيقة من وسط القاهرة عبر الطريق الدائري الأول الذي يتقاطع مع طريق القاهرة السويس ونصف ساعة تقريبًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الشركة المنفذة لمدينة الرحاب

المطور العقاري لمدينة الرحاب هي مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، بخبرات عقارية واستثمارية وتطويرية تمتد لأكثر من 50 عامًا، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.

وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف عدة الطبقات؛ من المتوسطة إلي فوق المتوسطة والراقية، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كي تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة وتلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة وأسلوب الحياة الذي ينشدونه. وتمتلك المجموعة حاليًا مخزونًا شاسعًا من الأراضي بلغت مساحتها 53 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة لأغراض البناء وتشغل مواقع متميزة وتقع في مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

ولمجموعة طلعت مصطفى العقارية سابقة أعمال ثقيلة وسجل حافل من المشروعات المتميزة مثل الربوة بالشيخ زايد والماي فير بمدينة الشروق، بالإضافة إلى مشروعها العملاق مدينتي الـمقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة وأحدث مشروعات المجموعة پريڤادو – مدينتي أول مجتمع سكنى داخل مدينة متكاملة. كل هذه المشروعات العملاقة قد ساهمت في تغيير خريطة العمران في مصر وكانت بمثابة علامات فارقة في مجال التطوير العقاري.

 

خدمات مدينة الرحاب

تقدم مدينة الرحاب كل أنواع الخدمات من الاحتياجات الأساسية والشاملة إلى الخدمات الترفيهية، والتي تشمل: مراكز التسوق ذات المستوى الراقي والمقاهي العصرية ومسارح السينما ونادي لممارسة الرياضة وتناول الطعام ونادي اجتماعي، لتلبية الاحتياجات الترفيهية للسكان بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأساسية الأخرى مثل التعليم والمرافق الطبية وخدمات الإسعاف التي تعمل على مدار الساعة والأمن الداخلي، والشرطة ومراكز الإطفاء المعينة من وزارة الداخلية والتي تعمل بكامل طاقتها، والأتوبيسات العادية من وإلى المدينة، ونظم الري والصرف الصحي، وخدمة صيانة للسكان تعمل على مدار الساعة.

 

الخدمات التعليمية بمدينة الرحاب

هناك خمس مدارس متوفرة داخل مدينة الرحاب لتلبية جميع المتطلبات التعليمية لسكان المدينة والأحياء المحيطة بها وهي:

  •  المدرسة البريطانية بالرحاب
  • مدرسة المستقبل للغات
  • المدرسة الألمانية "دويتش شوله فيوتشرز"
  • المدرسة الفرنسية "ليكول دي لافينير"
  • مدرسة عثمان بن عفان.

بالإضافة لمجموعة متميزة من الحضانات المتخصصة في رعاية الأطفال وإعدادهم لمرحلة المدرسة.

هناك كذلك المركز الثقافي بمدينة الرحاب الذي يتبنى نشاطًا صيفيًا رائعًا للأطفال والشباب، بالإضافة لتنظيم معسكرات سفاري وكشافة ودورات لتعلم اللغات والمهارات اليدوية.

 

الخدمات الطبية بمدينة الرحاب

تتوفر الخدمات الصحية وخدمات الطوارئ الطبية على مدار 24 ساعة يوميًا من خلال العيادات والمراكز الطبية التي يعمل بها مجموعة متنوعة من الأطباء المحترفين في مختلف التخصصات المتاحة على مدار اليوم.

وتشمل العيادات أقسام الإسعافات الأولية، والطوارئ، والجراحة، والأشعة وغيرها، مجهزة حسب أحدث الأنظمة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى خدمة الإسعاف على مدار 24 ساعة.

ومن أهم مراكز الرعاية الطبية بمدينة الرحاب؛ المركز الطبي 1، والمركز الطبي 2، وعيادات الرحاب التخصصية، والمركز التخصصي للأسنان، وعيادات الصفوة التخصصية، وبيت الصحة عيادة الأسنان، وعيادة الاستشاريين التخصصية، ومستشفى الرحاب التخصصي، وكيدز كونفدنت، والرحاب سكان، وعيادات كليوباترا التخصصية، ومركز تبارك للأطفال، وعيادة أدمة، وعيادات الأمل التخصصية، وعيادة زووم، وعيادة الرحاب لصحة الأم والطفل، ومعامل المختبر والبرج وكايرو لاب ومجموعة كبيرة من أفرع لأشهر الصيدليات.

 

خدمات النقل والمواصلات بمدينة الرحاب

توفر مدينة الرحاب الأتوبيسات كل 20 دقيقة لنقل سكانها إلى داخل وخارج المدينة حتى محطة مترو سراي القبة في شارع الثورة، مصر الجديدة. وتبدأ خدمة الأتوبيسات يوميا في الساعة 6 صباحًا وتنتهي في منتصف الليل. ويمكن أن تتسع الأتوبيسات لما يقرب من 50 راكبًا لكل رحلة.

كما خصصت إدارة مدينة الرحاب خطوط سير لنقل المقيمين داخل المدينة وذلك بين كل أحياء المدينة العشرة بعدد محطات تجاوز الخمسين محطة تغطي كافة مناطق المدينة.

 

الخدمات التجارية بمدينة الرحاب

تضم المناطق التجارية في الرحاب مجموعة كبيرة من المباني التجارية والمناطق لتلبية جميع احتياجات التسوق الأسرية اليومية، جنبا إلى جنب مع المحلات التجارية التي توفر جميع مرافق الصيانة للسكان من إصلاح السيارات إلى أعمال النجارة، وتشمل هذه المناطق:

  • منطقة المطاعم المفتوحة: تقع منطقة المطاعم المفتوحة بجوار المصارف ومنطقة الأعمال التجارية. وتضم مجموعة من الأسماء التجارية الدولية لمطاعم الوجبات السريعة مثل كنتاكي فرايد تشيكن، وبيتزا هت، وهارديز. بالإضافة إلى المطاعم الأخرى التي تقدم مختلف المأكولات العالمية والأطباق المحلية المصرية.

  • سوق الرحاب: يضم سوق الرحاب مجموعة متنوعة من المحلات التجارية لتلبية العديد من الاحتياجات اليومية، فضلا عن ورش عمل للحرف اليدوية المختلفة. كما تتوفر خدمات مثل إصلاح وتنظيف السيارات في هذه المنطقة. ويتم إغلاق هذه المنطقة على نفسها للحفاظ على خصوصية وراحة السكان.

  • الرحاب مول 1: يقع الرحاب مول 1 في المرحلة الأولى من المدينة، وهو مصمم بطريقة حديثة تحول التسوق إلى تجربة ممتعة حقا. ويضم مجموعة واسعة من السلع المعروضة، كما يمكن للأسرة الاستمتاع بالمرافق الترفيهية المتوفرة التى تشمل سينما ومطاعم وكافتيريات، وتربط السلالم المتحركة جميع أجزاء المول كما تربط المركز بمواقف السيارات المجاورة له.

  • الرحاب مول 2: وقد تم تصميم الرحاب مول 2 لاستيعاب جميع المحلات التجارية والمرافق الترفيهية اللازمة لجعل تجربة التسوق متعة لجميع أفراد الأسرة. حيث يوجد مترو ماركت في الطابق الأرضي من المول كما يضم المول محلات متخصصة في الأزياء والرياضة والترفيه للأطفال بالإضافة إلى المطاعم والكافتيريات.

  • السوق الشرقي: تم إنشاء السوق الشرقي في مدينة الرحاب لخدمة احتياجات السكان، ويقع بجوار البوابة رقم 23 ويضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة مثل الكافيتريات والمطاعم والسوبر ماركت وبائعي اللحوم والخضروات والفواكه والمخابز والحلويات وغيرها.

  • سيتي سكوير: يقع في منطقة ذات مساحات خضراء هادئة مريحة مساحتها 10000 متر مربع، توجد بها نافورة كبيرة توفر خلفية هادئة وتوجد في ميدان المدينة مجموعة كاملة من الخدمات التي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة تشمل المقاهي، ومحلات المشروبات والحلويات والمطاعم المفتوحة من الفجر إلى المساء.

  • الرحاب أفنيو مول: يقع بالمرحلة التاسعة بمدينة الرحاب بجوار مسجد عمر بن الخطاب ويضم باقة من أهم وأشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، حيث يضم مول أفنيو أشهر المطاعم والكافيهات مثل ستاربكس وتريانون وأربيز . كما يضم مول أفنيو كارفور عشرات المحلات ذات أنشطة مختلفة كالملابس والإلكترونيات والاكسسوارات.

 

خدمات المرافق العامة بمدينة الرحاب

تتميز مدينة الرحاب بالاكتفاء الذاتي من كافة المرافق العامة والأساسية مثل الكهرباء والماء وخطوط التليفونات وغيرها من المرافق، فهي مدينة متكاملة بداخلها كل الخدمات والاحتياجات.

ومن أهم مرافق وخدمات مدينة الرحاب العامة:

  • الكهرباء: توفر شبكة الكهرباء تيارا كهربائيا ثابتا وموحدا تحت كل الضغوط والظروف. ويتم دعم المباني العامة والمدارس والمراكز الطبية من خلال مولدات خاصة لحالات الطوارئ. وقد صممت الشبكة للتعامل مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية المتزايدة.
  • التليفونات: يوجد سنترال مركزي يستوعب 30 ألف خط تليفون.
  • الري: يغطى نظام الري الحدائق العامة والخاصة بطريقة حديثة وعلمية لتوفير الحماية المثلى.
  • نظام الصرف الصحي: نظام الصرف الصحي فعال للغاية ويتيح التخلص من ماء المطر، والمواسير المستخدمة على أعلى مستويات الجودة لمقاومة أي تفاعلات كيميائية.
  • مياه الشرب: تم تخطيط نظام المياه لضخ المياه إلى جميع السكان، بما في ذلك سكان الأدوار العليا.
  • مكافحة الحرائق: طفايات الحريق متوفرة وتنتشر في مواقع محددة مسبقا.
  • خدمات الصيانة الدائمة: للحفاظ على نظافة مدينة الرحاب على المدى الطويل، يتم توفير خدمات النظافة والصيانة طوال الوقت للمدينة بأكملها على النحو التالي:
  1. جمع القمامة: يتم جمع القمامة ورفعها يوميًا من أمام الشقق والفيلات في موعد ثابت، وكنس وتنظيف الشوارع، حيث تقوم عربات مجهزة خصيصًا بتنظيف شوارع مدينة الرحاب بشكل منتظم.
  2. تنظيف المباني من الداخل: يتم تنظيف سلالم المباني مرة واحدة في الأسبوع.
  3. نظام الرش ضد الحشرات: يتم رش جميع المناطق السكنية يوميا من خلال اثنين من أجهزة الرش المثبتة فوق عربات لرش الطرق الرئيسية، ويتم استخدم ثلاثة أجهزة يدوية يعمل عليها موظفون معينون للمناطق الداخلية والخضراء، ويتم استخدام جهازين لمناطق الفيلات بعد غروب الشمس مباشرة.
  4. مكافحة القوارض: يتم وضع سم الفئران كل ستة أشهر في المناطق الاستراتيجية البعيدة عن متناول السكان.
  5. التخلص من الكلاب الضالة: يتم تكليف أشخاص متخصصين بتخليص مدينة الرحاب من الكلاب الضالة شهريًا بالتنسيق مع قسم شرطة القاهرة الجديدة.

ويوجد بالرحاب 9 مساجد يغطوا جميع مراحلها وهم: مسجد الهداية بالمرحلة الأولى، ومسجد أحمد عفيفي بالمرحلة الثانية، ومسجد الرحمن بالمرحلة الثالثة، ومسجد طلعت مصطفى بالمرحلة الرابعة، ومسجد أبو بكر الصديق بالمرحلة الخامسة، ومسجد فاطمة الزهراء بالمرحلة السادسة، ومسجد بلال بالمرحلة الثانية، ومسجد النادي بداخل نادي الرحاب .

 

التنظيم والإدارة في الرحاب

الخدمات الأمنية بمدينة الرحاب:

يتبع جهاز مدينة الرحاب نظام أمنى متطور ومحكم على مدار الساعة، حيث يتم توفير الأمن لكل الوحدات بشكل مستمر وتوجد أجهزة مراقبة على جميع مداخل ومخارج بوابات المدينة لمراقبة جميع التحركات على مدار الساعة. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء قسم للشرطة ومحطة لمكافحة الحرائق بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

 

منطقة البنوك بمدينة الرحاب:

وهي منطقة تجمع أكبر عدد من أفرع البنوك المصرية والعربية والعالمية لخدمة المقيمين بالمدينة، وهذه الخدمة من الخدمات التي يقدمها جهاز مدينة الرحاب، والتي تعبر عن رسالة المدينة في كونها متكاملة الخدمات.

ومن أهم البنوك داخل مدينة الرحاب، البنك التجاري الدولي CIB، وبنك البركة، والبنك الأهلي المصري، وبنك قطر الوطني الأهلي QNP، والبنك العربي الأفريقي، والبنك الأهلي المتحد، وبنك كريدي أجريكول، وبنك اتش اس بي سي HSBC، وفرعين لشركة تحويل الأموال العالمية ويسترن يونيون.

 

الوحدات السكنية بمدينة الرحاب

تنقسم الوحدات السكنية بمدينة الرحاب إلى نوعين رئيسيين هما الشقق السكنية والفيلات، وتتنوع نماذج الشقق السكنية لتوفير مجموعة من المساحات المختلفة للشقق لتلبية احتياجات وأذواق جميع العملاء، وتنتظم المباني السكنية في تجمعات تحيط بها المساحات الخضراء وممرات المشاة التي تتصل بالممرات في جميع المراحل المختلفة من المدينة، وتوفر بيئة آمنة وصحية.

وتحتوى مناطق العمارات على 50 نموذج بتصميمات مختلفة ومساحات تبدأ من 58مترًا مربعًا وحتى 306 مترًا مربعًا لتلبى كافة الاحتياجات والأذواق وتتكون العمارات السكنية من 5 إلى 6 أدوار متكررة (أرضى مرتفع وأربعة أو خمس أدوار متكررة) موزعة على مجموعات تتوسطها مناطق خضراء ومرتبطة ببعضها البعض عن طريق ممرات مشاة تصل بينها وبين المراحل المختلفة وتفصل كل مجموعة سكنية عن الأخرى مناطق انتظار سيارات.

أما منطقة الفيلات فقد صًممت بأحدث أساليب التصاميم العالمية فالشوارع بها مناطق خضراء وتمتد بعرض لا يقل عن 8 أمتار من كل جانب، والحدائق تحيط بالفيلات بما يوفر الهدوء والأمان والخصوصية.

كما يوجد 31 تصميمًا مختلفًا للفيلات بها مساحات داخلية متنوعة وتتراوح مساحتها ما بين 174 مترًا مربعًا إلى 660 مترًا مربعًا تم بناؤها على مساحة أرض تتراوح بين 200 متر مربع و1750 مترًا مربعًا مع وجود مساحات خضراء تشغل 50٪ من مساحة الفيلا.

 

مشروع امتداد الرحاب

امتداد الرحاب هو مشروع إسكان فاخر ومتوسط من تنفيذ وزارة الإسكان المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويقع ضمن المرحلة التاسعة بامتداد مدينة الرحاب، وتبلغ عدد الوحدات بالمشروع حوالي 238 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 131 مترًا مربعًا، ويتم الحجز فيها وفق كراسة الشروط ومحددات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بنظام الأقساط والتمويل العقاري.

 

شارك