لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس

شقق للإيجار في شارع التسعين

 

يعد شارع التسعين بمثابة شريان الحياة بالتجمع الخامس وبالقاهرة الجديدة بشكل عام. حيث يضم العديد من المنشآت الكبرى الحكومية والخاصة، ومقرات البنوك، والمطاعم والكافيهات المتميزة، والمدارس والجامعات، والمستشفيات، والمنافذ التجارية. وهو يمتد أيضًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

وهو يبدأ من نهاية طريق الـ NA عند الطريق الدائري مرروًا بمنطقة اللوتس، وينقسم إلى شارع التسعين الشمالي الذي يتصل بطريق الإسماعيلية، وشارع التسعين الجنوبي الذي يتصل بطريق السخنة .وفيما يلي سوف نسرد لكم مزيدًا من التفاصيل عنه وعن مواصفات الوحدات السكنية الموجودة بشارع التسعين والخدمات التي يستمتع بها سكانه.

 

موقع شارع التسعين في القاهرة الجديدة

يمر شارع التسعين بحي اللوتس، ويقع بالقرب من منطقة المستثمرين الجنوبية، وبيت الوطن، والقرنفل، والأندلس بالتجمع الخامس.

وهو شارع مليء بالخدمات، ويضم داخله الجامعة الأمريكية، وعدة جامعات ومعاهد أخرى. بالإضافة إلى العديد من الخدمات.

 

تفاصيل الوحدات في شارع التسعين

يعتبر هذا الشارع بمثابة مدينة صغيرة متكاملة الخدمات، وهو يحتوي على الكثير من أنواع الوحدات السكنية، بما في ذلك العمارات والفيلات، ويعتبر هو المكان الأفضل للسكن في القاهرة الجديدة بسبب موقعه الاستراتيجي، ولهذا ترتفع أسعار العقارات في شارع التسعين نسبيًا، بما في ذلك الشقق السكنية والوحدات التجارية والإدارية.

 

أبرز الخدمات في شارع التسعين

يعتبر شارع التسعين شارعًا تجاريًا من الطراز الأول، حيث يضم مقرات لكبرى الشركات والبنوك والمؤسسات الهامة، ويوفر بجانب ذلك الخدمات الأساسية التي تحتاجها أي أسرة للإقامة، حيث يحتوي على المدارس والجامعات والمستشفيات وأماكن التسوق متعددة الخيارات.

 

الخدمات التعليمية والمدارس في شارع التسعين وبالقرب منها

إذا كنت تفكر في الإقامة بهذا الحي بسبب فرصة عمل مناسبة لك ولكنك قلقٌ بشأن دراسة أبنائك، وأن مدرستهم ستصبح بعيدة عن المنزل، فإن هناك العديد من الخيارات المتميزة التي سوف تجدها في هذا الشارع لتجعل كل شيء على بعد خطوات فقط منك. وأبرزها:

مدرسة أجيال للغات، وأكاديمية حياة الدولية، ومعاهد الكمال الأزهرية، والمدرسة البريطانية الحديثة، ومدرسة مصر الدولية، ومدارس ليدرز للغات. وجميعها تقدم مستوى عاليًا جدًا من الخدمة، وتتميز بمعلميها الأكفاء.

ذلك بالإضافة إلى انتشار الجامعات والمعاهد العليا، وأيضًا رياض الأطفال، ليخدم هذا الشارع كافة المراحل التعليمية، ويكون مقرًا مثاليًا لاستقرار العائلات.

 

العيادات والمستشفيات والصيدليات في شارع التسعين

تمتلئ القاهرة الجديدة بالعديد من الخدمات الطبية المتميزة، ويأتي شارع التسعين في مقدمة المناطق التي تحتوي على أكبر قدر من الخدمات المتنوعة، بما في ذلك الخدمات الطبية من مستشفيات وعيادات ومراكز متخصصة وصيدليات شارع التسعين. وأبرز هذه الخدمات:

المستشفى الجوي بالتسعين الشمالي، ومستشفى التجمع الخامس العام بالتسعين الجنوبي، ومستشفى الكرمة في التجمع الخامس، ومستشفى الشفاء بالتسعين الشمالي، والمستشفى الجوي التخصصي بجوار محطة بنزين شل مصر، ومستشفى تبارك الدولي في مركز المدينة.

ومستشفى كوينز رويال خلف مستشفى القوات المسلحة في شارع التسعين، ومستشفى ويلكير، في 164 شارع التسعين الشمالي، ومستشفى السلام الدولي في بداية شارع التسعين بالقرب من محكمة القاهرة الجديدة، ومستشفى دار الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في 312 عمارات إخناتون بالتجمع الخامس.

 

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في شارع التسعين

يعتبر شارع التسعين شريان الحياة للقاهرة الجديدة التي تجذب إليها الزوار من كافة أنحاء العاصمة، لما تتميز به من خدمات تجارية متنوعة ومراكز تسوق شهيرة، يعد أبرزها مول (كايرو فيستيفال سيتي) الذي يعتبر أكبر المولات وأكثرها شهرة بالقاهرة الجديدة. وهو يضم مقرات إدارية، ومكاتب لشركات كبرى أجنبية ومحلية، بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية المتنوعة لماركات عالمية، ومنطقة مطاعم، وأماكن ترفيهية.

وأيضًا مول الداون تاون وهو أصغر حجمًا من كايرو فيستيفال، ولكنه يحتوي على خدمات ومرافق شبيهة له، وكذلك مول كونكورد، وأمريكان بلازا، بالإضافة إلى بعض المراكز التجارية المتنوعة، مثل: السلام شوبنج سنتر، وهاب فرنتشر للأثاث، والكثير من الوجهات الأخرى التي يزخر بها هذا الشارع الحيوي.

 

إزاي أروح شارع التسعين التجمع الخامس؟

باعتبار شارع التسعين هو المحور المركزي للقاهرة الجديدة، فهذا بالضرورة يعني مرور كافة وسائل المواصلات من خلاله على مدار اليوم، حيث بإمكان سكان هذه المنطقة والمناطق المجاورة اختيار الانتقال بالوسيلة المناسبة أكثر لهم، سواءً قرروا ركوب وسائل النقل العامة أو الخاصة. حيث يتوفر في هذا الحي إمكانية ركوب أتوبيسات مواصلات مصر التي تُعرف بخدمتها عالية المستوى التي تقدمها، من أتوبيسات مزودة بمكيفات وواي فاي وشواحن وشاشات عرض للمحطات، وبالطبع تتوفر خدمة التاكسيات الخاصة التي تسمى أوبر وكريم والتي يمكن للشخص طلبها من أي مكان وفي أي وقت.

وتتمثل خطوط مواصلات مصر التي تمر في هذا الشارع في:

  • خطm5: الذي يبدأ من بوابة 4 للجامعة الأمريكية، ويمر على الترتيب بـ: ذا سبوت، بوينت 90، شارع التسعين، الداون تاون، محور المشير، محور الشهيد، نادي السكة، عباسية، دمرداش، غمرة، رمسيس، الإسعاف، عبد المنعم رياض.
     

  • خط m6: الذي يبدأ من بوابة 4 للجامعة الأمريكية، ويمر على الترتيب بـ: ذا سبوت، بوينت 90، شارع التسعين، داون تاون، الدائري، كايرو فيستيفال، زهراء مدينة نصر، الحي العاشر، التبة، المنهل، مصطفي النحاس، مكرم عبيد، حديقة الطفل، ميدان الساعة، شارع النزهة، سنترال ألماظة، شارع الثورة، نفق الثورة، شارع بغداد، روكسي، كوبري القبة، محطة سراي القبة.

مساحات وأنواع الشقق في شارع التسعين

تتنوع الوحدات السكنية في شارع التسعين بين الفيلات والدوبلكس والشقق والستوديوهات. وتتراوح مساحتها من 65 مترًا مربعًا للاستوديوهات التي تضم غرفة واحدة وحمامًا واحد، إلى 600 متر مربع للدوبلكس التي تضم 6 غرف و4 حمامات.

 

مميزات السكن في أحد أحياء التجمع الخامس 

يتميز التجمع الخامس باحتوائه على الوحدات السكنية المتميزة، والمنافذ التجارية والصناعية المتنوعة، والخدمات التعليمية والصحية والترفيهية عالية المستوى، وهو ما يضمن لكافة أفراد الأسرة الحصول على الراحة والرفاهية وتلبية كافة احتياجاتهم.

كما أنه يتميز بالمساحات الخضراء المنتشرة في جميع أحيائه، وهو ما يعطيه طابعًا متميزًا، ويزيد من إقبال الأفراد عليه بجانب الخدمات الرائعة التي يتميز بها.

 

أهم كمبوندات منطقة التجمع الخامس

كما يفضل البعض السكن في شارع التسعين مباشرةً بأحد العمارات السكنية به، يرى آخرون أن الكمبوندات هي الخيار الأفضل والأكثر أمانًا، ومن أفضل الكمبوندات السكنية بالتجمع التي يحتوي عليها هذا الشارع:

كمبوند تبارك التجمع

يقع في منطقة التسعين الجنوبي بأول القاهرة الجديدة، ويمتد على مساحة 50 فدانًا، ويوفر مجموعة من خيارات السكن بين الشقق والدوبليكس والفيلات والتاون هاوس والتوين هاوس والكوين هاوس التي تتناسب مع جميع الأذواق.

كمبوند روك فيرا

الذي يمتد على مساحة 10 فدادين، ويتميز بتصميمه الإيطالي المتميز، المليء بروح الفن، وهو يحتوي على تراك مخصص للسير، وممشى خاص للدراجات، بالإضافة إلى جيم ومنتجع صحي متكامل. كما يوجد به مركز تجاري ودور عرض سينما. ويتوفر به خيارات متنوعة للسكن بين الشقق المزودة بحديثة وغير المزودة بحديقة، بمساحات متفاوتة تلائم الكثير من الأغراض.

كمبوند جاليريا مون فالي

يمتد كمبوند جاليريا مون فالي على مساحة تُقدر بحوالي 71 فدانًا كاملة، ويتسم تصميم المباني بالطراز المودرن الذي يقوم على استخدام الواجهات الزجاجية الحديثة والبانورامية لتناسب نمط الحياة الفاخر. وهو يحتوي على مول تجاري، ونادٍ صحي، وجيم، ومنطقة تجارية لخدمة السكان، والعديد من المساحات المتنوعة للسكن.

كمبوند ذا أدريس إيست التجمع الخامس

يقع وسط القاهرة الجديدة، على مقربة من طريق السويس وبالقرب من شارع التسعين. ويحتوي على سبا ونادٍ صحي، ومنطقة تجارية، ومطاعم وكافيهات، وجراجات تحت الأرض، منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال.

هايد بارك التجمع الخامس

ضمن مشروعات شركة ماونتن فيو، ويقع على بعد دقائق من الجامعة الأمريكية، ويتميز بالخدمات عالية المستوى التي يقدمها لعملائه، ومن بينها المدارس العالمية، والكلوب هاوس، والنادي الرياضي، والمركز الطبي، وغير ذلك الكثير.