لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
Telal Alamain - تلال العلمين

Telal Alamain - تلال العلمين

العلمين

النوع السعر  
شاليهات 2,000,000 - 7,000,000 20,820 جنيه/م2
توين هاوس 5,500,000 - 6,500,000 32,917 جنيه/م2
شالية بحديقة 1,800,000 8,571 جنيه/م2 التفاصيل
فيلا منفصلة 7,000,000 20,588 جنيه/م2 التفاصيل
1,800,000  جنيه
Stella Heights - ستيلا هايتس

Stella Heights - ستيلا هايتس

مدينة العلمين

النوع السعر  
توين هاوس 1,700,000 - 1,950,000 11,760 جنيه/م2
فيلا منفصلة 3,000,000 12,245 جنيه/م2 التفاصيل
800,000  جنيه
Porto Cruise - بورتو كروز

Porto Cruise - بورتو كروز

العلمين

النوع السعر  
شاليهات 810,000 - 1,892,000 18,460 جنيه/م2
810,000  جنيه
Smeralda Bay - سمرالدا باي

Smeralda Bay - سمرالدا باي

الساحل الشمالي

النوع السعر  
شاليهات 1,629,763 - 3,983,844 25,462 جنيه/م2
شالية بحديقة 4,235,220 - 5,448,080 32,195 جنيه/م2
فلل 9,951,370 46,940 جنيه/م2 التفاصيل
2,063,658  جنيه

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


قرى ومنتجعات العلمين ... اقض إجازة صيفية رائعة

 

مدينة العلمين هي واحدة من أهم المشروعات في الساحل الشمالي، وهي إحدى مدن محافظة مرسى مطروح، ويمر بها طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتبلغ مساحتها حوالي 48,000 فدان. وتتميز مدينة العلمين بإطلالتها المميزة على البحر الأبيض المتوسط بمسافة تمتد إلى 14 كيلو مترًا؛ ما يجعلها وجهة ساحلية متميزة على مدار العام. وتضم العلمين العديد من المشروعات الضخمة التي تشبه مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وتشتمل على مراكز تجارية ومنتجعات وقرى سياحية فخمة، والتي توفر عقارات سكنية تتنوع بين: شقق استوديو، وشاليهات غرفتين وصالة، ووحدات توين هاوس، وفيلات.


 

عقارات متنوعة لقضاء الإجازة أو السكن في العلمين

وبشكل عام، تجمع مدينة العلمين بين العقارات السكنية والتجارية والسياحية والمرافق الترفيهية، ويسهل الوصول منها إلى الحدائق والشواطئ المذهلة وحمامات السباحة وأيضًا المناطق البارزة بها مثل متحف العلمين وأبراج دبي والممشى السياحي، الأمر الذي يجعلها من المناطق الساحلية الأكثر طلبًا في مصر.


 

تقسيم مدينة العلمين 

تعتبر مدينة العلمين منطقة متعددة الاستخدامات حيث تنقسم إلى قطاع سكني وآخر ساحلي، بالإضافة إلى كونها منطقةً تاريخية هامة، وتحتوي المدينة على 14 حيًا سكنيًا ومناطق تجارية وخدمية على مساحة 5,000 فدان. ويضم القطاع السكني في المدينة نحو 10,000 وحدة سكنية؛ بينما يجذب القطاع الساحلي المستثمرين والزوار. وتتكون المدينة من مناطق ترفيهية ومنتجعات وفنادق فاخرة وأحياء سكنية مميزة، كما تضم مرافق تعليمية مرموقة، وتتميز مدينة العلمين بكونها منطقة أثرية وتاريخية هامة، حيث قامت بها معركة العلمين التابعة للحرب العالمية الثانية، مما يميزها عن غيرها من المدن الساحلية لتصبح وجهة سياحية أيضًا.

وتشمل المشاريع الضخمة في مدينة العلمين أبراج وناطحات سحاب تشبه تلك المتواجدة في مدينة دبي، ويرتفع البرج 40 طابقًا ويضم حوالي 230 وحدة سكنية. ويتم تنفيذ تلك الأبراج مجموعة من أهم وأشهر الشركات الهندسية في مصر، مثل المقاولون العرب وأبناء حسن علّام وأوراسكوم وسيتي إيدج للتطوير العقاري وبنك التعمير والإسكان ورديكون بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

 


 

مواصلات ومواقف السيارات في مدينة العلمين

إذا كنت تعتمد في تنقلك على مواصلات النقل العام، يمكنك استقلال الباصات من خلال شركات النقل المتوفرة، مثل شركة بلو باص وشركة سوبر جيت للنقل البري وشركة هاي جيت وشركة جو باص للنقل البري وشركة غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة. تتوفر مواقف السيارات في قرى ومنتجعات مدينة العلمين، حيث تضم جميع القرى مواقف سيارات متسعة. كما يمكن الاستفادة من مواقف السيارات العامة على جانب الطريق.

ومن المخطط تنفيذ قطار فائق السرعة بسرعة تصل إلى 250 كيلو/الساعة، يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومدينة العلمين، ويمتد بطول نحو 221 كيلو مترًا بموازاة طريق وادي النطرون - العلمين.

 

 

مطارات

يقع مطار العلمين الدولي في شمال غرب مصر، بالقرب من مدينة العلمين، وتحديدًا على بعد 60 كيلو مترًا من منتجع بورتو مارينا وعلى بعد 12 كيلو مترًا من منطقة الضبعة.


 

أهم الخدمات والمرافق بمدينة العلمين

خدمات ومرافق صحية

تتعدد خيارات العناية الطبية في مدينة العلمين بين العيادات والمستشفيات، فيتوفر مستشفى العلمين النموذجي في الكيلو 107 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتوفر خدمة طبية متكاملة وبيئة صحية إيجابية هدفها سلامة المريض. تضم مدينة العلمين أيضًا المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي، والذي يمتد على مساحة هائلة تصل إلى حوالي 44 فدانًا.

كما تتوفر العديد من الصيدليات في مدينة العلمين ومنها صيدلية أوشا، وتقع في الكيلو 105 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي.

 

مدارس وجامعات في العلمين

يمكن للسكان الاختيار من بين عدة مدارس متميزة في المنطقة، مثل مدارس العلمين الدولية والتي تعتمد المنهج البريطاني، كما تتوفر العديد من الجامعات المرموقة التي تقدم مستوى تعليميًا متميزًا، ومنها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة العلمين الدولية.

 

 

 

أهم معالم وأماكن الفسح والترفيه في مدينة العلمين

تضم مدينة العلمين العديد من المعالم البارزة مثل:

 

 متحف العلمين 

يعد من أهم المتاحف العسكرية التي تخلد ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية، ويقع متحف العلمين في الكيلو 105 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتم إنشاؤه عام 1956م، ثم افتُتح مجددًا بعد تطويره عام 1992م، ليصبح مزارًا سياحيًا. ويضم المتحف ساحة عرض مفتوحة يمكن للزوار مشاهدة المعدات الثقيلة والأسلحة والمدافع التي تم استخدامها في المعركة، كما يمكن للزوار التجول بين قاعات المتحف والاطلاع على الصور المنحوتة لقادة الجيوش المتحاربة وكذلك خرائط الحرب ومقتنيات الجيوش. 

 

 

الممشى السياحي الترفيهي

الممشى السياحي من أهم المشاريع في مدينة العلمين الجديدة، حيث يوازي كورنيش محافظة الإسكندرية، ويبلغ طوله نحو 14 كيلو مترًا، ويقع الممشى بجوار الحديقة المركزية للمدينة والتي ستعد منطقة ترفيهية لكافة رواد المدينة، ويضم الممشى مجموعة من النوافير والعديد من المقاعد المظللة والمفتوحة، ويتميز بتوفير مراكز تجارية ومنافذ بيع، ومعارض وملاهي ومجمع سينمات ونوادٍ رياضية، فضلًا عن توفير مسارات مخصصة لركوب الدراجات.

 تضم مدينة العلمين العديد من المناطق البارزة الأخرى، ومنها المركز الثقافي الذي يضم دار الأوبرا والممشى السياحي الترفيهي، كما تحتوي المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين على نحو 40 مبنى يُقدم أنواعًا مختلفة من الأنشطة التجارية والخدمية مختلفة ومحلات الهايبر ماركت. وتضم مدينة الثقافة بالعلمين المسرح الروماني المكشوف وقاعة أوبرا العلمين ومجمع سينمات ومسجد وكنيسة.

 

 

أفضل منتجعات وقرى سياحية في العلمين

 

منتجع بو آيلاندز

وهي واحدة من المنتجعات الفريدة في العلمين والتي توفر مجموعة كبيرة من المرافق والخدمات الفاخرة، بما في ذلك الأنشطة المائية من أكوا بارك ومحلات تجارية ومطاعم، ومول تجاري مركز طبي ومدينة ترفيهية، كما تتميز الشاليهات بإطلالات خلابة على البحر مباشرة أو حمامات السباحة والمساحات الخضراء الشاسعة التي تشغل نحو 88% من إجمالي مساحة المشروع. يشمل منتجع بو آيلاندز أيضًا على فندق من فئة الخمس نجوم، يضم أكثر من 1,550 غرفة فندقية، وكريستال لاجونز بطول 17 كيلو مترًا على الشاطئ.

 

 

منتجع لاجون

منتجع لاجون من تطوير شركة أركو للتطوير العقاري، يعتبر من أفضل المناطق التي توفر وقتًا ممتعًا للعائلة ويقصده العديد من السكان والزوار. يقع منتجع لاجون في الكيلو 113 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي. ويتمتع كل من السكان والضيوف بنمط حياة فاخر وعطلة ليس لها مثيل. يتألف المنتجع من وحدات مجهزة مصممة وفقًا للطراز المعماري الحديث، ويجدر بالذكر أن المنطقة بأكملها عبارة منتجع كامل متكامل، حيث يوفر العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية، كما يوفر خدمات أمن وحراسة وألعاب مائية ومناطق ترفيهية مخصصة للعب الأطفال، ويضم المنتجع وحدات سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من 60 مترًا مربعًا وتصل إلى 95 مترًا مربعًا.

 

أبراج ذا جايت

تعتبر أبراج ذا جيت أحد المشاريع الرئيسية التي طُورت من قبل شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ويتميز بإطلالته الطبيعية المباشرة على البحر وبحيرة العلمين، ويمتاز المشروع بتصاميمه الهندسية العصرية ومرافقه ذات المعايير الدولية، ويضم ممشى سياحيًا على مساحة 14 كيلو مترًا يوفر كافة الخدمات، إلى جانب قربه من أهم معالم المدينة، مثل منطقة الميدتاون وحدائق العلمين والمدينة التراثية وفندق الماسة. 

 

قرية داون تاون

قرية داون تاون من تطوير شركة سيتي إيدج العقارية، ويتميز بموقعه المثالي في قلب مدينة العلمين، حيث تقع على بعد 15 دقيقة عن الشاطئ سيرًا على الأقدام. يمكن للملاك الاستمتاع بالعديد من الخدمات والرفاهيات في قرية داون تاون، ومنها انتشار الحدائق والمنتزهات ومساحات خضراء وبها أماكن خاصة لجلوس العائلة عدد من المطاعم والكافيهات الراقية، ومنطقة ألعاب للأطفال، وجيم وسبا مجهز بأحدث المعدات، وكاميرات مراقبة توفر معايير السلامة والأمان للمقيمين. توفر القرية العديد من المرافق الأساسية، مثل وجود مسجد وصيدلية ومرافق طبية لإسعاف المواطنين، ومدارس وجامعات بالقرب من قرية داون تاون.

 

 

منتجع وفندق غزالة باي

 يقع منتجع غزالة باي في الكيلو 142 بطريق الإسكندرية - مرسى مطروح الصحراوي، وتحديدًا بخليج سيدي عبد الرحمن ويطل على البحر مباشرة. يوفر منتجع غزالة وحدات سكنية متنوعة لتناسب العائلات الكبيرة وحديثي الزواج أيضًا، وتتنوع بين شاليهات وتوين هاوس وفيلات بمساحات عديدة وجميع الوحدات في مشروع غزالة باي تم تنفيذها بتشطيبات سوبر لوكس. تم تصميم هذه الوحدات مع مراعاة توفير الراحة ونمط حياة مثالي، وتم تزويد الفيلات بجميع المرافق الفاخرة، مثل المطابخ الجاهزة، وحمامات بتصاميم عصرية، ونوافذ كبيرة تمتد من الأرضية حتى السقف، كما وتتميز الفيلات بإطلالة على حمامات السباحة والحدائق الخلابة.

 

 

ويوفر منتجع غزالة مجموعة مميزة من المرافق والخدمات العصرية التي تضمن أسلوب معيشة فاخرًا للسكان، مما يجعله يُصنف كواحدٍ من أكثر المناطق السكنية إقبالاً على شراء العقارات في الساحل الشمالي، حيث يضم مولًا تجاريًا وصالة جيم مجهزة بأحدث المعدات الرياضية ومناطق ترفيهية مخصصة لألعاب الأطفال، كما يوجد هايبر ماركت لتوفير احتياجات السكان اليومية، بالإضافة إلى خدمات الأمن والحراسة المتوفرة على مدار العام.

 

 

كمبوند نورث إيدج

مشروع نورث إيدج في مدينة العلمين يسمى أيضًا بأبراج العلمين الجديدة، وصُممت لتكون منطقة متكاملة وشاملة المرافق والخدمات بحد ذاتها، وتتميز الوحدات بإطلالات خلابة ومميزة على شاطئ البحر الساحر والمناظر الطبيعية المتمثلة في الحدائق والبحيرات الصناعية.

 

يضمن الاستقرار في أبراج نورث إيدج نمط حياة سلسًا ومريحًا للأفراد والعائلات حيث يوفر شتى ما يحتاجونه من مرافق وخدمات، تضم وحدات سكنية تتنوع بين شقق وشاليهات، تبدأ مساحتها من 90 مترًا مربعًا وحتى 387 مترًا مربعًا، كما تتكون من فيلات توين هاوس وفيلات مستقلة، وتبدأ مساحة التوين هاوس من 324 مترًا مربعًا، بينما تبدأ مساحة الفيلات المستقلة من 359 مترًا مربعًا.

 

 

كمبوند مزارين

كمبوند مزارين من أهم المشروعات التي طورتها شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري في مدينة العلمين، ويمتد على مساحة 72 فدانًا، ويمتاز المشروع بموقعه في قلب مدينة العلمين، وتحديدًا على بعد 107 كيلو مترات من الإسكندرية، و89 كيلو مترًا من مطار برج العرب و184 كيلو مترًا من مرسى مطروح و54 من مطار العلمين، مما يجعل الانتقال منه والوصول إليه سهل للغاية.

 

تصميم مميز لفيلات ووحدات مشروع مزارين 

يعرف كبموند مزارين بضمه لفيلات مصممة بعناية لتلبية مختلف الحاجات، كما تعد مثالية للعائلات الكبيرة، ويضم كمبوند مزارين عقارات سكنية يصل عددها إلى 296 وحدة سكنية تتنوع بين الشاليهات ووحدات التوين هاوس والفيلات المستقلة، ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب ومجهزة بتكييفات والمرافق الكاملة. وتعرف الوحدات في الكمبوند بتصاميمها التي تتوافق مع أعلى معايير البناء العالمية، وتشطيباتها الفاخرة ويحيطها تشكيلة واسعة من المرافق الخدمية والترفيهية؛ حيث تتميز الوحدات بإطلالتها الخلابة على بحيرة صناعية بعمق 4 أمتار، والتي صممت للسباحة وممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى المناظر الخلابة المطلة على أبراج العلمين.

 

 

 

أسباب الاستثمار العقاري في المدن الساحلية وشراء شاليه

هناك العديد من المميزات التي توفرها العقارات الترفيهية والتي من ضمنها الوحدات السكنية المتوفرة في المنتجعات والقرى السياحية، ومن أهم تلك المميزات:

1- يمكنك شراء شاليه أو شقة أو وحدة توين هاوس أو فيلا مستقلة بالتقسيط، ثم عرضه للإيجار، مما يمكنك من دفع المتبقي من الأقساط من خلال الإيجار، مما يحقق لك عائدًا مضمونًا وكذلك تسترد ثمن العقار خلال فترة تأجيره.

2- يمكنك أيضًا بيع العقار بعد فترة زمنية وتحقيق أرباح مضاعفة.

3- امتلاك شاليه في منتجع أو قرية سياحية يوفر لك فرصة الاستمتاع بالأجواء الطبيعية وشاطئ البحر على مدار العام، وليس في فصل الصيف فقط، عليك فقط اختيار الموقع الممتاز.

4- تعتبر نسبة الخسارة في الاستثمار بالعقارات الترفيهية ضئيلة، ففي غالبية الوقت تتغير أسعار العقارات كل يوم بالزيادة. فعلى سبيل المثال، في حالة اختيار موقع غير جيد وكان سعر العقار مستقرًا أو يزيد بنسبة قليلة، يمكنك بيع الشاليه الخاص بك واسترداد مالك، مما يعني أن نسبة المخاطرة تكاد تكون معدومة.

 

 

عوامل نجاح الاستثمار في العقارات الترفيهية

يعد الاستثمار العقاري من أفضل أنواع الاستثمارات من ناحية العوائد المادية الجيدة، وأكثرها ربحًا وأمانًا، كما أنها تعد الأقل خسارة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وتتعدد أشكال الاستثمار في مجال العقارات السكنية والتجارية والترفيهية، حيث يمكنك الاستثمار في شراء شاليه أو شقة أو فيلا، ولكن كغيره من الأسواق، يواجه السوق العقاري الكثير من العقبات، ومنها ارتفاع وانخفاض أسعار البيع والشراء والتأجير، لذا تعرف على أهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عن اتخاذ قرار امتلاك عقار ترفيهي سواء بقصد الاستخدام الشخصي أو بهدف الاستثمار.

العقارات الترفيهية تتمثل في الوحدات السكنية الموجودة في المنتجعات والقرى السياحية والنوادي ومدن الألعاب، وغيرها من العقارات الترفيهية الأخرى. ويعتمد نجاح العائد المادي من الاستثمار في العقارات الترفيهية على بعض العوامل، من أبرزها:

التصميم:

يلعب تصميم عقارات القرى السياحية دورًا كبيرًا في رفع مستوى العقار وقيمته المادية، ولا يقتصر التصميم على الشكل الخارجي للوحدات، بل يتضمن أيضًا توفر العديد من الخيارات مثل المساحات المتنوعة للوحدات والإطلالات المباشرة على المسطحات المائية والشواطئ.

 

 

الموقع:

يعد موقع العقار من أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء عقار جديد، مما يضمن لك نجاح الاستثمار العقاري، فيجب أن يشمل موقع المنتجع على الخدمات والمرافق الأساسية، مثل توفر الأماكن الترفيهية والمرافق الطبية وكذلك متاجر السوبر ماركت لتلبية الاحتياجات اليومية للملاك.

ويرتبط تصميم العقار بالموقع ارتباطًا وثيقًا، فمثلًا جمالية العقار في ظل سوء الخدمات التي يقدمها المشروع لا يحقق لك النجاح المطلوب، وأيضًا جودة الخدمات المتاحة مقابل تدني مستوى العقار من حيث التصميم لا يحقق النتائج المطلوبة.

 

 

 

مزايا الاستثمار في مدينة العلمين

تعتبر مدينة العلمين إحدى أكبر وأشهر المناطق الحديثة في مصر، ومن أهم مميزاتها موقعها الاستراتيجي الذي جعلها محط أنظار المستثمرين والمشترين، حيث تبعد عن العاصمة القاهرة حوالي ساعتين، كما تقع بالقرب من محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح. وتتميز مدينة العلمين بكونها واحدة من مدن الجيل الرابع المصممة على أحدث طراز معماري، فضلًا عن كونها منطقة ساحلية ووجهة سياحية وسكنية مميزة، ومن المتوقع أن تغير المدينة مفهوم المدن الساحلية.


تعتبر مدينة العلمين مدينة متكاملة تتعدد بها أنواع المباني فمنها ما يستخدم لأغراض تجارية والآخر يستخدم لأغراض سكنية وترفيهية، كما توجد بها خدمات ومرافق متكاملة مثل الخدمات التعليمية والصحية التي تخدم المدينة، لتصبح بذلك مدينة سكنية أيضًا تستقطب الأشخاص على مدار العام وليس في فصل الصيف فقط، مما جعلها محط أنظار المستثمرين والسكان من مختلف أنحاء البلاد.