لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
IL Latini  - الحي لاتيني

IL Latini - الحي لاتيني

العلمين الجديدة

شقق 28,258 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 1,513,000  جنيه
Downtown - داون تاون
Stella Heights Al Alamein - ستيلا هايتس العلمين

Stella Heights Al Alamein - ستيلا هايتس العلمين

العلمين

فيلا منفصلة 12,245 جنيه/متر²
توين هاوس 11,760 جنيه/متر²
Lagoon - لاجون

Lagoon - لاجون

الساحل الشمالي

شقق 20,334 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 1,516,385  جنيه
Porto Cruise  - بورتو كروز

Porto Cruise - بورتو كروز

العلمين

شاليهات 20,008 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 909,000  جنيه
El Alamein Capital  -  العلمين كابيتال

El Alamein Capital - العلمين كابيتال

العلمين الجديدة

شالية بحديقة 17,903 جنيه/متر²
شاليهات 17,457 جنيه/متر²
عقارات 0 جنيه/متر²
Palm Hills New Alamein - بالم هيلز نيو علمين

Palm Hills New Alamein - بالم هيلز نيو علمين

مدينة العلمين الجديدة

شقق 34,607 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 3,947,300  جنيه
Smeralda Bay   - سمرالدا باي

Smeralda Bay - سمرالدا باي

الساحل الشمالي

شاليهات 38,450 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 6,179,000  جنيه
One Alamein  - وان علمين

One Alamein - وان علمين

مدينة العلمين

شقق 19,901 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 2,071,000  جنيه
Palm Hills New Alamein Mall - بالم هيلز نيو علمين مول

Palm Hills New Alamein Mall - بالم هيلز نيو علمين مول

العلمين الجديدة

مطاعم 99,075 جنيه/متر²
محلات 71,901 جنيه/متر²
Telal Alamein - تلال العلمين

Telal Alamein - تلال العلمين

العلمين

توين هاوس 32,917 جنيه/متر²
شاليهات 27,482 جنيه/متر²
فيلا منفصلة 20,588 جنيه/متر²
شالية بحديقة 8,571 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 3,700,000  جنيه
The Gate - ذا جايت

The Gate - ذا جايت

مدينة العلمين الجديدة

شقق 46,619 جنيه/متر²
أسعار تبدأ من 6,900,000  جنيه
Mazarine New Alamein - مازارين العلمين الجديدة

هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


دليل عقارماب: قرى ومنتجعات العلمين

 

من خلال دليل كمبوندات القرى السياحية على عقارماب ستتمكن من الوصول إلى الشاليه أو شقة المصيف التي تريدها في العلمين أو أي منطقة أخرى، ومن خلال خيارات البحث الجديدة والمطورة ستتمكن من اختيار الشقة أو الشاليه المناسب حسب المساحة أو السعر أو نوع التشطيب.

ولأن شراء عقار جديد ليس بالقرار السهل فقد وفرنا لك معلومات كاملة عن الشركة المنفذة للمشروع وأهم أعمالها وتاريخها بالسوق مما يسهل مهمتك ويوضح لك الصورة كاملة.

 

قرى ومنتجعات العلمين لإجازة صيفية رائعة 

 

مدينة العلمين هي واحدة من أهم المشروعات في الساحل الشمالي، وهي إحدى مدن محافظة مرسى مطروح، ويمر بها طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتبلغ مساحتها حوالي 48,000 فدان. وتتميز مدينة العلمين بإطلالتها المميزة على البحر الأبيض المتوسط بمسافة تمتد إلى 14 كيلومترًا؛ ما يجعلها وجهة ساحلية متميزة على مدار العام. وتضم العلمين العديد من المشروعات الضخمة التي تشبه مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وتشتمل على مراكز تجارية ومنتجعات وقرى سياحية فخمة، والتي توفر عقارات سكنية تتنوع بين: شقق استوديو، وشاليهات غرفتين وصالة، ووحدات توين هاوس، وفيلات.

 

 

عقارات متنوعة لقضاء الإجازة أو السكن في الساحل الشمالي العلمين

 

وبشكل عام، تجمع مدينة العلمين بين العقارات السكنية والتجارية والسياحية والمرافق الترفيهية، ويسهل الوصول منها إلى الحدائق والشواطئ المذهلة وحمامات السباحة وأيضًا المناطق البارزة بها مثل متحف العلمين وأبراج دبي والممشى السياحي، الأمر الذي يجعلها من المناطق الساحلية الأكثر طلبًا في مصر.

 

 

تقسيم مدينة العلمين 

 

تعتبر مدينة العلمين منطقة متعددة الاستخدامات حيث تنقسم إلى قطاع سكني وآخر ساحلي، بالإضافة إلى كونها منطقةً تاريخية هامة، وتحتوي المدينة على 14 حيًا سكنيًا ومناطق تجارية وخدمية على مساحة 5,000 فدان. ويضم القطاع السكني في المدينة نحو 10,000 وحدة سكنية؛ بينما يجذب القطاع الساحلي المستثمرين والزوار. وتتكون المدينة من مناطق ترفيهية ومنتجعات وفنادق فاخرة وأحياء سكنية مميزة، كما تضم مرافق تعليمية مرموقة، وتتميز مدينة العلمين بكونها منطقة أثرية وتاريخية هامة، حيث قامت بها معركة العلمين التابعة للحرب العالمية الثانية، مما يميزها عن غيرها من المدن الساحلية لتصبح وجهة سياحية أيضًا.

وتشمل المشاريع الضخمة في مدينة العلمين أبراج وناطحات سحاب تشبه تلك المتواجدة في مدينة دبي، ويرتفع البرج 40 طابقًا ويضم حوالي 230 وحدة سكنية. ويتم تنفيذ تلك الأبراج مجموعة من أهم وأشهر الشركات الهندسية في مصر، مثل المقاولون العرب وأبناء حسن علّام وأوراسكوم وسيتي إيدج للتطوير العقاري وبنك التعمير والإسكان ورديكون بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

 

 

 

مواصلات ومواقف السيارات في مدينة العلمين

 

إذا كنت تعتمد في تنقلك على مواصلات النقل العام، يمكنك استقلال الباصات من خلال شركات النقل المتوفرة، مثل شركة بلو باص وشركة سوبر جيت للنقل البري وشركة هاي جيت وشركة جو باص للنقل البري وشركة غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة. تتوفر مواقف السيارات في قرى ومنتجعات مدينة العلمين، حيث تضم جميع القرى مواقف سيارات متسعة. كما يمكن الاستفادة من مواقف السيارات العامة على جانب الطريق.

ومن المخطط تنفيذ قطار فائق السرعة بسرعة تصل إلى 250 كيلو/الساعة، يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومدينة العلمين، ويمتد بطول نحو 221 كيلو مترًا بموازاة طريق وادي النطرون - العلمين.

 

 

مطارات

 

يقع مطار العلمين الدولي في شمال غرب مصر، بالقرب من مدينة العلمين، وتحديدًا على بعد 60 كيلومترًا من منتجع بورتو مارينا وعلى بعد 12 كيلومترًا من منطقة الضبعة.

 

 

أهم الخدمات والمرافق بمدينة العلمين

 

خدمات ومرافق صحية

 

تتعدد خيارات العناية الطبية في مدينة العلمين بين العيادات والمستشفيات، فيتوفر مستشفى العلمين النموذجي في الكيلو 107 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتوفر خدمة طبية متكاملة وبيئة صحية إيجابية هدفها سلامة المريض. تضم مدينة العلمين أيضًا المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي، والذي يمتد على مساحة هائلة تصل إلى حوالي 44 فدانًا.

كما تتوفر العديد من الصيدليات في مدينة العلمين ومنها صيدلية أوشا، وتقع في الكيلو 105 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي.

 

مدارس وجامعات في العلمين

 

يمكن للسكان الاختيار من بين عدة مدارس متميزة في المنطقة، مثل مدارس العلمين الدولية والتي تعتمد المنهج البريطاني، كما تتوفر العديد من الجامعات المرموقة التي تقدم مستوى تعليميًا متميزًا، ومنها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة العلمين الدولية.

 

 

 

أهم معالم وأماكن الفسح والترفيه في مدينة العلمين

 

تضم مدينة العلمين العديد من المعالم البارزة مثل:

 

 متحف العلمين 

 

يعد من أهم المتاحف العسكرية التي تخلد ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية، ويقع متحف العلمين في الكيلو 105 على طريق الإسكندرية - مطروح الصحراوي، وتم إنشاؤه عام 1956م، ثم افتُتح مجددًا بعد تطويره عام 1992م، ليصبح مزارًا سياحيًا. ويضم المتحف ساحة عرض مفتوحة يمكن للزوار مشاهدة المعدات الثقيلة والأسلحة والمدافع التي تم استخدامها في المعركة، كما يمكن للزوار التجول بين قاعات المتحف والاطلاع على الصور المنحوتة لقادة الجيوش المتحاربة وكذلك خرائط الحرب ومقتنيات الجيوش. 

 

 

الممشى السياحي الترفيهي

 

الممشى السياحي من أهم المشاريع في مدينة العلمين الجديدة، حيث يوازي كورنيش محافظة الإسكندرية، ويبلغ طوله نحو 14 كيلو مترًا، ويقع الممشى بجوار الحديقة المركزية للمدينة والتي ستعد منطقة ترفيهية لكافة رواد المدينة، ويضم الممشى مجموعة من النوافير والعديد من المقاعد المظللة والمفتوحة، ويتميز بتوفير مراكز تجارية ومنافذ بيع، ومعارض وملاهي ومجمع سينمات ونوادٍ رياضية، فضلًا عن توفير مسارات مخصصة لركوب الدراجات.

 تضم مدينة العلمين العديد من المناطق البارزة الأخرى، ومنها المركز الثقافي الذي يضم دار الأوبرا والممشى السياحي الترفيهي، كما تحتوي المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين على نحو 40 مبنى يُقدم أنواعًا مختلفة من الأنشطة التجارية والخدمية مختلفة ومحلات الهايبر ماركت. وتضم مدينة الثقافة بالعلمين المسرح الروماني المكشوف وقاعة أوبرا العلمين ومجمع سينمات ومسجد وكنيسة.

  

الاستثمار العقاري في المدن الساحلية وشراء شاليه

 

هناك العديد من المميزات التي توفرها العقارات الترفيهية والتي من ضمنها الوحدات السكنية المتوفرة في المنتجعات والقرى السياحية، ومن أهم تلك المميزات:

 

1- يمكنك شراء شاليه أو شقة أو وحدة توين هاوس أو فيلا مستقلة بالتقسيط، ثم عرضه للإيجار، مما يمكنك من دفع المتبقي من الأقساط من خلال الإيجار، مما يحقق لك عائدًا مضمونًا وكذلك تسترد ثمن العقار خلال فترة تأجيره.

2- يمكنك أيضًا بيع العقار بعد فترة زمنية وتحقيق أرباح مضاعفة.

3- امتلاك شاليه في منتجع أو قرية سياحية يوفر لك فرصة الاستمتاع بالأجواء الطبيعية وشاطئ البحر على مدار العام، وليس في فصل الصيف فقط، عليك فقط اختيار الموقع الممتاز.

4- تعتبر نسبة الخسارة في الاستثمار بالعقارات الترفيهية ضئيلة، ففي غالبية الوقت تتغير أسعار العقارات كل يوم بالزيادة. فعلى سبيل المثال، في حالة اختيار موقع غير جيد وكان سعر العقار مستقرًا أو يزيد بنسبة قليلة، يمكنك بيع الشاليه الخاص بك واسترداد مالك، مما يعني أن نسبة المخاطرة تكاد تكون معدومة.

 

 

 

 

 

 

مزايا الاستثمار في مدينة العلمين

 

تعتبر مدينة العلمين إحدى أكبر وأشهر المناطق الحديثة في مصر، ومن أهم مميزاتها موقعها الاستراتيجي الذي جعلها محط أنظار المستثمرين والمشترين، حيث تبعد عن العاصمة القاهرة حوالي ساعتين، كما تقع بالقرب من محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح. وتتميز مدينة العلمين بكونها واحدة من مدن الجيل الرابع المصممة على أحدث طراز معماري، فضلًا عن كونها منطقة ساحلية ووجهة سياحية وسكنية مميزة، ومن المتوقع أن تغير المدينة مفهوم المدن الساحلية.

 

تعتبر مدينة العلمين مدينة متكاملة تتعدد بها أنواع المباني فمنها ما يستخدم لأغراض تجارية والآخر يستخدم لأغراض سكنية وترفيهية، كما توجد بها خدمات ومرافق متكاملة مثل الخدمات التعليمية والصحية التي تخدم المدينة، لتصبح بذلك مدينة سكنية أيضًا تستقطب الأشخاص على مدار العام وليس في فصل الصيف فقط، مما جعلها محط أنظار المستثمرين والسكان من مختلف أنحاء البلاد.