لتفعيل التنبيهات علی المتصفح برجاء الضغط علی Allow
عفواً، المتصفح الذي تستخدمه قديم وموقعنا لا يعمل عليه جيداً.
يرجى فتح الموقع من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس
موثق
Cleopatra Plaza - كليوباترا بلازا
Cleopatra Plaza - كليوباترا بلازا

الأزاريطة - الإسكندرية الأزاريطة - الإسكندرية

يبدأ من 12,055,000 جنيه

Meadows Villas - ميدوز فيلاز
Meadows Villas - ميدوز فيلاز

سموحة سموحة


Palm Hills Alexandria - بالم هيلز الإسكندرية
Palm Hills Alexandria - بالم هيلز الإسكندرية

الطريق الساحلي - الأسكندرية الطريق الساحلي - الأسكندرية

يبدأ من 23,433,000 جنيه

Diva - ديڤا
Diva - ديڤا

صواري صواري


Jacaranda - جاكاراندا
Jacaranda - جاكاراندا

سموحة - الأسكندرية سموحة - الأسكندرية

يبدأ من 4,611,000 جنيه

Jewar  - جوار
Jewar - جوار

كينج مريوط الإسكندرية كينج مريوط الإسكندرية


Hayat Marseilia  - حياة مرسيليا
Hayat Marseilia - حياة مرسيليا

الاسكندرية الاسكندرية


Selene Gate - سيلين جيت
Selene Gate - سيلين جيت

صواري صواري


Sawary Gate Mall - صواري جيت مول
Sawary Gate Mall - صواري جيت مول

صواري صواري


Saluga Club Yard - سالوجا كلوب يارد
Saluga Club Yard - سالوجا كلوب يارد

مروج مروج


Alextend - أليكستند
Alextend - أليكستند

كينج مريوط كينج مريوط


Orouba Royal  - عروبة رويال
Orouba Royal - عروبة رويال

الاسكندرية الاسكندرية


The Grove - ذا جروف
The Grove - ذا جروف

سموحة سموحة


Alex West - اليكس ويست
Alex West - اليكس ويست

الاسكندرية الاسكندرية


Al Forat Square - الفرات سكوير
Al Forat Square - الفرات سكوير

صواري صواري


Boulevard Sawary - بوليفارد صواري
Boulevard Sawary - بوليفارد صواري

صواري صواري


Valore Antoniades - فالوري انطونيادس
Valore Antoniades - فالوري انطونيادس

سموحة سموحة

يبدأ من 5,762,000 جنيه

Terrace Smouha - تراس سموحة
Terrace Smouha - تراس سموحة

سموحة سموحة


Saluga Platform - سالوجا بلاتفورم
Saluga Platform - سالوجا بلاتفورم

سموحة سموحة


Muruj Green - مروج جرين
Muruj Green - مروج جرين

سموحة سموحة


Mega Towers - ميجا تاورز
Mega Towers - ميجا تاورز

الإسكندرية الإسكندرية


Sawary - صواري
Sawary - صواري

الإسكندرية الجديدة الإسكندرية الجديدة


Muruj Lake Yard - مروج ليك يارد
Muruj Lake Yard - مروج ليك يارد

مروج مروج


Zahra Square - زهرة سكوير
Zahra Square - زهرة سكوير

مروج مروج


The Rise - ذا رايز
The Rise - ذا رايز

مروج مروج


Vee Muruj - ڤي مروچ
Vee Muruj - ڤي مروچ

الاسكندرية الاسكندرية


Veranda Smouha - فراندا سموحة
Veranda Smouha - فراندا سموحة

سموحة سموحة


Muruj Heights - مروج هايتس
Muruj Heights - مروج هايتس

مروج مروج


Florence Mega Mall  - فلورنس ميجا مول
Florence Mega Mall - فلورنس ميجا مول

الاسكندرية الاسكندرية


Ivory Muruj - إيفوري مروج
Ivory Muruj - إيفوري مروج

سموحة سموحة


هل لديك مشروع؟

اضف مشروعك الان واحصل على المزيد من الاتصالات.


دليل عقارماب لاختيار الكمبوند المناسب في الإسكندرية

من خلال خدمة دليل الكمبوندات التي توفرها لك عقارماب يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن أي مشروع سكني أو كمبوند والبحث حسب المنطقة، وبالتالي ستتمكن من مقارنة عدة مشروعات ببعضها من حيث المميزات والمواصفات، دليل كمبوندات عقارماب هو أشبه بوسيط عقاري مجاني (سمسار) يساعدك على اختيار وحدة عقارية مناسبة في المشروعات السكنية والمولات المختلفة في مصر. هناك طرق وخيارات متنوعة للبحث تمكنك من الإلمام بتفاصيل أي مشروع، خاصة المعلومات التي من خلال يتحدد اختيارك للمشروع أو الكمبوند مثل المساحة المطلوبة والسعر والتشطيب والموقع، أيضا يوضح الدليل كافة تفاصيل المشروع  وأيضًا تاريخ المطور العقاري وأهم أعماله، لتختار أصحاب الثقة والخبرة الطويلة دون أن تخاطر بمالك.

 

مدينة الإسكندرية تعتبر هي المدينة المصرية الثانية بعد القاهرة من حيث النشاط الاقتصادي  والأهمية الاقتصادية والسياسية وتعتبر عاصمة ثانية وتضم مؤسسات كبرى وشركات خاصة وعالمية،  كما تعتبر مدينة سياحية ومصيف مميز له تاريخ مع المصريين.

الإسكندرية تضم مشروعات عقارية متنوعة ما بين كمبوندات سكنية ومولات إدارية وطبية ومراكز تجارية، لمدينة الإسكندرية امتدادات عمرانية من أهمها برج العرب الجديدة والإسكندرية الجديدة.

 

 

أهمية مدينة الإسكندرية

 

بالتأكيد جميعنا يعرف أهمية الإسكندرية سواء بكونها ميناء اقتصادي وتجاري هام ومدينة ساحلية كبرى أو بكونها مدينة تضم أحياء سكنية متنوعة، هذا بجانب نشاطها الاقتصادي المتنوع بين التجارة والسياحة. تتميز الإسكندرية بموقعها الفريد على البحر الأبيض المتوسط ولها نشاط سياحي متنوع حيث تضم العديد من المعالم والمناطق السياحية الهامة التي تجعلها وجهة مثالية للجميع، كما تضم المدينة أكبر الموانئ البحرية في مصر، ومنها ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة.

التركيز على الأهمية  التجارية والسياحية للإسكندرية يعكس جدوى الاستثمار العقاري في قطاعات المحلات والمكاتب والشاليهات، فالمدينة تستقبل مئات آلاف المصطافين والزوار بل وحتى السائحين من عدة دول، وهو ما يجعل الاستثمار في عقار له زبونه أو عميله الدائم.

 

 

تطوير طرق وشوارع الإسكندرية

في السنوات الأخيرة منذ عام 2020 وحتى الآن شهدت الإسكندرية عمليات تطوير كبرى للطرق والمحاور، فليس سرا أن الإسكندرية كانت تعاني من أزمات واختناقات مرورية خاصة عند منطقة الكورنيش، تم تطوير عدد من الشوارع وتوسعة حاراتها وبناء عدد من الكباري، أبرزها كوبري 45 ومحور المحمودية، أيضا كان هناك تطوير للطريق الصحراوي الذي يربط بين القاهرة والإسكندرية، وهو ما قلل من عناء السفر للمدينة من القاهرة.

هذه التطويرات من شأنها جعل الإسكندرية أكثر جذبا للإقامة بها وأيضا السفر إليها كوجهة سياحية في الصيف.

بسبب أهميتها كمدينة تتميز الإسكندرية بمجموعة كبيرة من الخدمات الضرورية والترفيهية، كالمدارس والمستشفيات والمولات التجارية والحدائق، بالإضافة إلى كافة الخدمات من كهرباء ومياه وغاز وطرق ومساكن عصرية، ولهذا دعنا نأخذك في جولة في مدينة الإسكندرية قبل قرار الشراء.

 

 

أحياء ومناطق الإسكندرية

قبل الحديث عن كمبوندات الاسكندرية يجب الإشارة أن هذه المشروعات تنتشر في عدة أحياء بالمدينة، بعض هذه الأحياء له تاريخ قديم يعود لمئات السنين والآخر من الأحياء الحديثة.

 

حي سموحة 

يعتبر حي سموحة من أبرز أحياء الإسكندرية وهو من الأحياء الحديثة نسبيا في الإسكندرية، ورغم بعده عن البحر إلا أنه الواجهة المفضل لسكن الطبقات الراقية في المدينة، ويتمتع ببنية تحتية قوية، كما أنه حيٌ متكامل الخدمات؛ حيث توجد بحي سموحة المراكز التجارية مثل جرين بلازا مول ومول زهران التجاري، والنوادي الرياضية مثل نادي سموحة الرياضي ونادي الجياد، كما يضم المرافق الأساسية مثل مستشفى الإسكندرية الدولي ومدارس سموحة للغات وجامعة فاروس.

أسعار المتر للعقارات في حي سموحة من أعلى الأسعار في الإسكندرية، يطل سموحة على أهم الطرق والشوارع بالمدينة المتوسطية وهو شارع فيكتور إيمانويل، والذي أصبح اسمه طريق الحرية، وتنبع أهمية الشارع أنه شارع حيوي وتجاري ويربط بين كافة المناطق والأحياء الإسكندرية، كما يمر بمحطة سيدي جابر للقطارات.

 

شوارع واسعة وتخطيط جيد لسموحة

تتميز سموحة بالشوارع الواسعة غير المزحمة، كذلك العمارات السكنية في سموحة جيدة التخطيط وحديثة وبينها مساحات خضراء.

يضم سموحة مراكز تجارية ومولات هامة أبرزها كيرو سيز مول، والمنطقة المحيطة والمؤدية للمول هي منطقة تجارية بامتياز.

سموحة تضم العديد من المولات والمطاعم والكافيهات الكبرى.

من أهم ميادين سموحة هو دوران سموحة ويعتبر أشبه بميدان التحرير بالقاهرة في الأهمية.

سموحة تضم كمبوندات سكنية هامة مثل: كمبوند مروج سموحة وكمبوند انطونيادس وكمبوند تراس سموحة وكمبوند سموحة انترانس.

 

حي لوران

 

ويقع لوران في منطقة الرمل، وهو من أشهر وأرقى الأحياء بالإسكندرية، ويضم محطة الترام الشهيرة لوران، ويشتهر حي لوران بوجود عدد كبير من الشقق السكنية المتاحة للبيع أو الإيجار اليومي بالإضافة إلى الفيلات والقصور والكمبوندات السكنية الراقية بمدينة الإسكندرية التي توفر خياراتٍ متعددةً من العقارات.  

لا تزال بعض الفيلات والقصور القديمة باقية في لوران وتتميز بمعمارها اليوناني السكندري الشهير وسكنها أثرياء المهاجرين والسياسيين المصريين.

من أبرز شوارع لوران شارع إقبال والذي يعتبر محور وطريق هام بالمدينة، هناك أيضا شارع شعراوي وهو شارع رئيسي قريب من البحر ويضم عدد من المطاعم، لا ننى أيضا شارع أبو قير والذي يمر به ترام الإسكندرية المعروف، أما أبرز معالم المدينة فهي مدرسة فيكتوريا كوليدج والتي خرجت كبار السياسيين والفنانين في العالم العربي، بل انتسب إليها الملوك مثل الملك الحسين ملك الأردن السابق.

لوران قريب جدا من البحر وله طابع خاص في الشتاء حيث يمكنك سماع صوت موج البحر من أغلب مناطق الحي.

 

حي جليم

 

تقع منطقة جليم شرق مدينة الإسكندرية، وهي واحدة من أفضل مناطق المدينة، وتشتهر منطقة جليم بالعقارات السكنية الراقية وتصاميمها المعمارية المميزة وتوفر الخدمات بها، كما تتمتع بموقع مميز بالقرب من سان ستيفانو وكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، كما تقع بالقرب من المناطق الهامة، مثل المتحف البحري القومي ومتحف قصر المجوهرات الملكية.

 

 

حي الأزاريطة

للأزاريطة أهمية تاريخية ويضم معالم أثرية هامة ويقع فى وسط الأسكندرية وتتركز به أهم معالم المحافظة.  أصبح من أكثر الأحياء ازدحاما وتكدسا لكثرة الأسواق فيه كما ارتفعت المبانى به وملأته العمارات العالية، كانت الجاليات الأجنبية من يونانيين وأرمن وإيطاليين يسكنون الحي فيما مضى.

من أهم معالم الأزاريطة هي مكتبة الإسكندرية ومسجد القائد إبراهيم والمستشفى الجامعي والمركز الثقافى الألمانى والمركز الثقافي الروسي.

 يضم الحي كمبوند سكني مميز هو كليوباترا بلازا والكمبوند قريب من مطار النزهة ومكتبة الاسكندرية وعلى مسافة دقائق من جامعة الإسكندرية.


 

مدينة برج العرب الجديدة

ليس سرا أن مدينة الإسكندرية تشهد ازدحاما وحاجة لتوسعات عمرانية في كافة الاتجاهات، لذلك كانت مدينة مدينة برج العرب الجديدة واحدة من مدن التوسعات الهامة والامتدادات الجديدة للمدينة، وتجمع بين الطابع السكني والصناعي. تأسست المدينة بواسطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واعتمد تصميمها العمراني على الخبرة الهولندية في العمارة.

 

موقع مميز لبرج العرب 

تقع مدينة برج العرب الجديدة غرب مدينة الإسكندرية، وتتميز بموقعها القريب من عدة مناطق حيوية. يحدها من الشرق مطار برج العرب الدولي، ومن الغرب مركز الحمام، ومن الجنوب حي العامرية. بالإضافة إلى ذلك، تبعد المدينة مسافة 3 كيلومترات عن برج العرب، و7 كيلومترات عن شاطئ البحر المتوسط، و7 كيلومترات عن طريق الإسكندرية - مطروح الساحلي، وتبعد 55 كيلومترًا عن قلب مدينة الإسكندرية. وتتميز مدينة برج العرب الجديدة بارتفاعها عن مستوى سطح البحر بحوالي 28 مترًا، مما يجعل مناخها جافًا وغير رطب.

 

مشروعات سكنية وكمبوندات في برج العرب الجديدة

تضم برج العرب الجديدة العديد من المشروعات السكنية بين الإسكان الاجتماعي والمتوسط وكذلك مشروعات خاصة وكمبوندات، من أبرزها كمبوند المهندسين وكمبوند الحي الثامن، وكمبوند أليكس جيت، هذا بجانب العديد من الكمبوندات الصغيرة الأخرى (الميني كمبوند).

 

 

 كمبوندات ومشروعات سكنية في الإسكندرية

في الفترة الأخيرة زاد عدد المشروعات السكنية والكمبوندات الكبرى في أحياء الإسكندرية، كما كان لعمل امتدادات الإسكندرية العمرانية في برج العرب وغيرها أثر كبير في اتجاه أنظار المطورين للمنطقة.

 

كمبوند ميدوز فيلاز سموحة

 

كمبوند عروبة ميدوز فيلاز في منطقة سموحة بالإسكندرية من شركة العروبة يوفر فيلات مستقلة فاخرة بتصميمات أنيقة وعصرية تلبي جميع احتياجات السكن الفاخر. يتميز بمساحات كبيرة للخصوصية ومرافق متكاملة، ويقع في موقع مميز بسموحة مما يسهل الوصول إلى وسط المدينة.

 

كمبوند ديفا الإسكندرية

كمبوند ديفا يقع في حي صواري المتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب الإسكندرية، وقريب من الخدمات الحيوية مثل كارفور سيتي سنتر ومستشفى الشرطة. يعتبر هذا الحي يتقاطع مع المحاور الرئيسية للمحافظة، مما يسهل الوصول والتواصل. المشروع من تنفيذ وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

كمبوند جكرندا سموحة

كمبوند جكرندا سموحة على مساحة 126 فدانا في الإسكندرية، يقع على محور المحمودية مباشرة، يتكون من 9 أبراج على مساحة 25 ألف متر مربع، مع 25% للبناء و75% مسطحات خضراء وشوارع داخلية. مشروع مميز له إطلالة على حدائق أنطونيادس.

 

سالوجا كلوب يارد

مشروع "سالوجا كلوب يارد" في حي المروج بالإسكندرية، يوفر سكن فاخر ومرافق متكاملة مع مناظر خضراء، مرافق رياضية وترفيهية، ومساحات للعائلات. تصميم حديث بمعايير جودة عالية وموقع استراتيجي بمنطقة جرين بلازا، وذلك في حي مروج سموحة بالإسكندرية، ويتميز ذلك الموقع بقربه من عدة معالم هامة مثل: مشروع سكاي لاين ومبنى الأمن الوطني، مبنى ديوان المحافظة وأبراج الصيادلة،


 

خدمات مدينة الإسكندرية

الخدمات الأساسية هي واحدة من القرارات التي يتحدد عليها السكن في هذه المنطقة أو ذاك، قد يكون لبعض الخدمات أولوية خاصة لبعض الأسر، مثل توافر المدارس القريبة أو الجامعات أو القرب من النوادي الرياضية، وبالنسبة لمدينة سياحية وسكنية كالإسكندرية فتختلف أهمية الخدمات لكل شخص، فمثلا يبحث السائح أو الزائر عن القرب من المناطق التجارية والمطاعم والمولات، بينما يهتم الساكن من أهل المحافظة بالمدارس والجامعات والمستشفيات والنوادي والأسواق.

 

 

المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة الإسكندرية

 

يمكن للمقيمين في الإسكندرية الحصول على الرعاية الطبية المتكاملة، حيث تشتمل على عيادات ومستشفيات ومراكز طبية عديدة بمدينة الإسكندرية، مثل: مستشفى اليسر ومركز الكلى والمسالك البولية، وتقع في شارع بورسعيد كليوباترا، ومستشفى الثغر التخصصي.

مستشفى راقودة التخصصي وتقع في شارع قنال المحمودية أمام كوبري كرموز، والخليجية للرعاية الصحية المنزلية والتي توفر خدمات الرعاية الطبية في المنزل، ومستشفى الإسكندرية الدولي في حي سموحة.

هناك أيضا العيادات المتخصصة ونذكر منها عيادات هيلثى هاوس الطبية وتقع في شارع الفردوس بسموحة، وعيادات ليفور التجميلية في شارع فيكتور إيمانويل أمام البوابة الرئيسية لنادي سموحة، وعيادات وام في شارع ألبرت الأول عمارات البارونز في سيدي جابر.

 

 

المدارس والجامعات في الإسكندرية

 

للإسكندرية باع طويل في المدارس التعليمية والجامعات، فهي تضم مدرسة فيكتوريا كوليدج العريقة، وفي السنوات الأخيرة أصبحت الإسكندرية تضم مدارس دولية وخاصة، هذا بجانب المدارس الحكومية.

من أبرز مدارس المدينة: المدارس الأوروبية بالإسكندرية في شارع نبوى المهندس، والمدرسة الأمريكية في شارع خالد باشا، والمدرسة الأمريكية بالإسكندرية في شارع جميلة بوحريد خلف صندوق الدعم، والمدرسة البريطانية بالإسكندرية في شارع محمود أبو العلا، والمدرسة المصرية الأمريكية خلف مطار النزهة، ومدارس سموحة للغات في حي سموحة.

 

الجامعات في الإسكندرية تتنوع بين جامعات حكومية وأخرى خاصة متميزة، من أبرز الجامعات بالمحافظة جامعة الإسكندرية في طريق الجيش بالشاطبي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في شارع الأكاديمية البحرية بأبو قير، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة برج العرب الجديدة، وجامعة فاروس في شارع قنال المحمودية بحي سموحة، وأكاديمية أتيس لعلوم الطيران في شارع سوتير بالأزاريطة.

 

 

 

النوادي الرياضية والأماكن الترفيهية في الإسكندرية

 

بسبب كون الإسكندرية مدينة سياحية فللمناطق الترفيهية والمطاعم أهمية خاصة وتعتبر من الأنشطة الهامة لسكان المدينة، من أبرز المناطق الهامة التي يقصدها زوار الإسكندرية:

  • حدائق الشلالات، وهي عبارة عن حديقة كبيرة تمتد على مساحة 8 فدادين تضم مساحات خضراء وشلالات مائية خلابة، كما تضم مكتبة تشمل العديد من الكتب في مختلف المجالات.
  • كورنيش الإسكندرية، أحد أهم رموز السياحة في الإسكندرية بإطلالته على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  • كوبري ستانلي الذي يمتاز بتصميمه الرائع.

 ولمحبي المغامرة والإثارة يمكنكم زيارة أفريكانو بارك على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث يمكنك الاستمتاع بالسير أو التجول بسيارتك بين الحيوانات البرية، كما يضم أيضا مطعم مميز.

 

بالنسبة لسكان المدينة فهناك نوادي رياضية متنوعة أبرزها: 

  • نادي سموحة الرياضي في ميدان فيكتور إيمانويل بسموحة.
  • نادي الإتحاد السكندري في شارع أفلاطون بالشاطبي.
  • نادي الإسكندرية الرياضي ويقع في طريق الحرية.

هذا بجانب العديد من مراكز الشباب وهناك أيضا صالات الجيم، ومن جولدز جيم الإسكندرية وأب هيل جيم، وإن تو جيم، وروك جيم للسيدات، وبلانيت جيم كفر عبده، وغيرهم العديد من صالات الجيم المميزة.

 

 

 

أفضل المولات التجارية في الإسكندرية

 

يستطيع السكان والزوار على حد سواء الحصول على تجربة تسوق متكاملة وشراء ما يلزمهم في الإسكندرية، عند زيارة عدد من مراكز التسوق المتوفرة في مدينة الإسكندرية، ومن أشهر وجهات التسوق:

  1. مول سان ستيفانو جراند بلازا: هو مجمع تجاري فندقي سكني في حي سان ستيفانو، ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة سيدي جابر، وكذلك عن طريق المطار، حيث يبعد عنه مسافة 5 كيلومترات فقط، كما يمكن الوصول إليه عن طريق مدخل المحافظة، إذ يبعد مسافة 10 كيلومترات.  ويتميز المول بمساحته الكبيرة، بإطلالته الفريدة على أربعة شوارع رئيسية منها طريق الكورنيش ومحطة ترام سان ستيفانو.
  2.  جرين بلازا مول: يقع في منطقة سموحة بالإسكندرية، ويضم العديد من المحلات التجارية بمدينة الاسكندرية التي تمنح الزوار تجربة تسوق مميزة، وكذلك يضم كارفور ماركت، بالإضافة إلى صالات سينما ومنطقة ترفيهية مخصصة لألعاب الأطفال.
  3. سيتي سنتر إسكندرية: يقع سيتي سنتر الإسكندرية في مدخل محافظة الإسكندرية على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، ويوفر مجموعة كبيرة من محلات الملابس التي تضم أشهر الماركات ومراكز الخدمات والبنوك وكارفور هايبر ماركت، كما يعد وجهة ترفيهية مميزة للعائلات، حيث يضم ماجيك بلانيت وصالات السينما.
  4.  فلورنس ميجا مول: يعد من أحدث المولات التجــاريـة في قلب الإسكندريـة بالمنتزه، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى وجود عيادة طبية.
  5. مول ماجيستيك: مركز تسوق يقع في ميدان عرابي، المنشية بالإسكندرية، ويضم العديد من المتاجر المحلية.
  6. سيتي لايت مول: يعتبر سيتي لايت مول من المولات التجارية المتميزة في الإسكندرية، ويقع في قلب المدينة، ويضم العديد من محلات الملابس والأحذية والمجوهرات والعطور، كما يشمل مجموعة من المطاعم والكافيهات الراقية.